واشنطن تعلن مصادرة أسلحة إيرانية في بحر العرب

31 - أكتوبر - 2020 , السبت 05:37 مسائا
1330 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ واشنطن تعلن مصادرة أسلحة إيرانية في بحر العرب

واشنطن تعلن مصادرة أسلحة إيرانية في بحر العرب


واشنطن تعلن مصادرة أسلحة إيرانية في بحر العرب


الضالع نيوز _ وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها صادرت أسلحة إيرانية في بحر العرب كانت في طريقها لجماعة الحوثيين في اليمن.

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي الأمريكي، جون ديمرز ، إن سفينتين حربيتين أمريكيتين صادرتا 171 صاروخاً موجهاً مضادًا للدبابات، وثمانية صواريخ أرض-جو ، ومكونات صاروخية أخرى مختلفة خلال عمليتين منفصلتين في بحر العرب.

وأضاف “في 20 أغسطس الماضي قدمت شعبة الأمن القومي ومكتب المدعي العام الأمريكي لمنطقة كولومبيا شكوى في محكمة المقاطعة الأمريكية لمصادرة تلك الأسلحة “.


وجددت الخارجية الأمريكية دعوة إيران إلى “وقف تهريب الأسلحة إلى الحوثيين، والكف عن تمكين أعمال الحوثيين العدوانية ضد اليمن وجيرانها، بما فيهم السعودية”، موضحة، أن ذلك “يخالف قرارات مجلس الأمن الدولي”.

يذكر أن التحالف العربي يتهم إيران بمواصلة تهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثي، في ظل حصار جوي وبحري وبري يفرضه التحالف على المياه الإقليمية والمنافذ اليمنية.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات