الحكومة تتهم الحوثيين بإعدام مدنيين في تعز

15 - يناير - 2021 , الجمعة 06:14 مسائا
280 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة تتهم الحوثيين بإعدام مدنيين في تعز

الحكومة تتهم الحوثيين بإعدام مدنيين في تعز
الضالع نيوز - متابعات


اتهمت الحكومة اليمنية، الجمعة، جماعة الحوثي بإعدام مدنيين في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، واصفة ذلك بـ"الجرائم البربرية".



وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني -عبر حسابه على تويتر- إنه "على طريقة تنظيمي القاعدة وداعش، أعدمت جماعة الحوثي ميدانيا مدنيين بعد اقتحامها قرى ومنازل منطقة الحيمة في محافظة تعز".



وذكر أن "الجماعة مثلت بجثثهم، وصلبتهم على الشجر، في واحدة من جرائمها البربرية الإرهابية التي يندى لها جبين البشرية".



وطالب الإرياني المجتمع الدولي بـ"إدانة جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي، والعمل على إدراجها في قوائم الإرهاب وضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب".



ولم يذكر الوزير اليمني عدد المدنيين الذين طالتهم الإعدامات أو السبب وراء ذلك، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الحوثيين بشأن تلك الاتهامات.



والخميس، أفاد مركز تعز الحقوقي (غير حكومي)، في بيان، بسقوط 11 قتيلا و31 مصابا، بنيران حملة عسكرية شنتها جماعة الحوثي منذ أسبوع على منطقة الحيمة شمالي تعز.



وأضاف البيان أن "جماعة الحوثي اختطفت 196 شخصا خلال الحملة، بينهم 13 طفلا، إضافة إلى مداهمة أكثر من 200 منزل وتدمير 28 آخرين، وإجبار عشرات الأسر على النزوح".



وقبل أيام، تداول مغردون ونشطاء حقوقيين باليمن، صورا ومقاطع مصورة على منصات التواصل، لأشخاص مشنوقين على جذوع الأشجار، قالوا إن جماعة الحوثي أعدمتهم في منطقة الحيمة بعد تنفيذها حملة عسكرية.



ولم تصدر جماعة الحوثي -حتى لحظة كتابة الخبر- أي بيان للتعليق حول ذلك.

الجوف.. القوات الحكومية تحكم كامل السيطرة على جبهة الجدافر وتقترب من معسكر اللبنات الجوف - الضالع نيوز بعد معارك عنيفة لأكثر من 48 ساعة شهدتها جبهات شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، (شمال شرقي اليمن)، أعلنت القوات الحكومية مساء الثلاثاء تحرير جبهة بالكامل والاقتراب من معسكر استراتيجي. مصدر تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات