اخر التطورات العسكرية جنوب الحديدة

21 - يناير - 2021 , الخميس 04:49 مسائا
1254 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اخر التطورات العسكرية جنوب الحديدة

الحديدة ـ الضالع نيوز

تجددت المواجهات المسلحة بين القوات اليمنية المشتركة وجماعة الحوثيين، في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن “القوات المشتركة المرابطة في الخطوط الأمامية غربي مديرية حيس جنوب الحديدة، خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة من مقاتلي الحوثيين حاولوا التقدم ميدانيًا”.

وأضاف المركز أن القوات المشتركة تصدت لهجوم الحوثيين، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، فيما لاذ البقية بالفرار.

ولم تصدر جماعة الحوثيين أي تعقيب على المعارك حتى لحظة كتابه الخبر.

وكانت بعثة الأمم المتحدة أعربت عن قلقها، الإثنين، إزاء الاشتباكات المسلحة في مديريتي حيس والدريهمي والتي وصفتها بـ”المقلقة”.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها في بيان صحفي، تلقى “المشاهد” نسخة منه، إن “ذلك يتناقض مع التزامات الأطراف بوقف إطلاق النار وأن الخسائر بين المدنيين الناجمة عن ذلك غير مقبولة”.



وأكد غوها أن سلامة وأمن السكان المحليين ذات أهمية قصوى وأنها السبب وراء اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين.

وتصاعدت في الشهرين الماضيين، حدة الصراع بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، ما تسبب بمقتل وجرح العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وكانت الحكومة اليمنية، وجماعة الحوثي قد توصلتا في جولة مفاوضات السلام نهاية ديسمبر 2018، إلى اتفاق بشأن محافظة الحديدة غربي البلاد، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات