تعرف على اخر مستجدات المواجهات العسكرية بمأرب

16 - فبراير - 2021 , الثلاثاء 01:41 مسائا
535 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تعرف على اخر مستجدات المواجهات العسكرية بمأرب

الضالع نيوز- مأرب
تتواصل المعارك العنيفة في جبهات محافظة مأرب لليوم الثامن على التوالي بين القوات الحكومية والحوثيين، وسط استمرار الحشد العسكري من قبل الطرفين.

مصادر عسكرية أكدت استمرار المعارك في جبهة الكسارة شمال المحافظة وجبهة صرواح غربها، حتى اللحظة، عقب صد القوات الحكومية هجومًا جديدًا شنه الحوثيون ليل أمس الأحد.

وقالت المصادر إن الطرفين مازالا يحشدان قواتهما إلى الجبهات ذاتها، حيث دفعت القوات الحكومية بتعزيزات كبيرة قدمت من محافظة شبوة في وقت سابق إلى خطوط المواجهة مع الحوثيين الذين يستمرون بحشد مقاتليهم إلى ذات الجبهات، بحسب المصادر.

وكانت القوات الحكومية أعلنت مساء أمس الأحد عن صدها هجومًا جديدًا للحوثيين على جبهة جبل مراد جنوب المحافظة النفطية التي تسيطر عليها القوات الحكومية منذ أواخر العام 2015م.

وبحسب مصدر عسكري في جبهة جبل مراد، شن الحوثيون هجومًا واسعًا بهدف السيطرة على منطقة قريضة المهمة في مديرية جبل مراد إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم بعد ساعات من المعارك.

إقرأ أيضاً الريال ينخفض بصنعاء وينهار مجددًا في عدن
ولم تصدر أي إحصائيات دقيقة عن ضحايا المعارك المستمرة بين الطرفين منذ ثمانية أيام إلا أن المصادر تتحدث عن خسائر بشرية كبيرة بين الطرفين.

إلى ذلك قال المرصد اليمني للألغام إن امرأة خمسينية قتلت بانفجار لغم أرضي في أحدى المديريات المحررة بمحافظة مأرب.

وأوضح المرصد أن امرأة تدعى بغداد علي حسن رقيب في العقد الخامس من العمر قتلت بانفجار لغم أرضي في مديرية مجزر شمال شرق محافظة مأرب.

وفي السياق أدان ناشطون حقوقيون في محافظة مأرب استمرار استهداف الحوثيين بالصواريخ والقذائف لمجمعات ومخيمات النازحين في المحافظة.

وأشار الناشطون إلى تعرض مخيم ذنه للقصف صباح اليوم والذي أدى إلى إصابة مواطن واحتراق سيارته وقطع إحدى الطرق التي يتنقل عبرها النازحون، موضحين أن مخيمات النازحين تتعرض بشكل متواصل للاستهداف والقصف من قبل الحوثيين.

الجوف.. القوات الحكومية تحكم كامل السيطرة على جبهة الجدافر وتقترب من معسكر اللبنات الجوف - الضالع نيوز بعد معارك عنيفة لأكثر من 48 ساعة شهدتها جبهات شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، (شمال شرقي اليمن)، أعلنت القوات الحكومية مساء الثلاثاء تحرير جبهة بالكامل والاقتراب من معسكر استراتيجي. مصدر تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات