وزارة الصحة اليمنية تحذر: موجة جديدة لكوفيد 19

24 - فبراير - 2021 , الأربعاء 12:28 مسائا
450 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وزارة الصحة اليمنية تحذر: موجة جديدة لكوفيد 19

وزارة الصحة اليمنية تحذر: موجة جديدة لكوفيد 19






الضالع نيوز _ عدن

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة اليمنية من إنتشار موجة جديدة من فايروس كوفيد 19.

وذكر بيان صادر عن مكتب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، أن هناك تزايد بأعداد الإصابة بفايروس كوفيد 19، في عدد من المحافظات خلال الايام الماضية.




وأكد البيان، ضرورة الحرص على رفع الجاهزية في جميع المرافق الصحية ومراكز العزل واتخاذ جملة من التدابير الصحية اللازمة لمنع إنتشار الفيروس.

ولفت إلى أن أبرز تلك التدابير منها: نشر التوعية المجتمعية، وعزل الحالات المشتبهة بها في مراكز العزل، وضرورة الإبلاغ عن الحالات المؤكدة، والإستجابة السريعة لفحص الحالات المخالطة، والتواصل المستمر مع عمليات الوزارة بكل جديد لكوفيد 19، وبالإضافة إلى تقييم وضع مراكز العزل والمختبرات ووحدات الـPCR.



وشدد البيان على التقيد في تنفيذ ما ورد فيه لمواجهة جولة جديدة من فيروس كورونا.

وبحسب التقرير اليومي فقد سجلت إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان، مساء الثلاثاء 11 حالة مؤكدة بالاصابة بالفايروس، 5 بمحافظة تعز، 3 حضرموت الوادي، و 2 حضرموت الساحل، 1 لحج
فيما لا تزال جماعة الحوثي في التكتم عن التصريح بوجود أية حالات اشتباه أو إصابة في المحافظات التي تخضع لسيطرة الجماعة.

الضالع نيوز/متابعة خاصة تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم السبت، من كسر هجوم لمليشيا الحوثي الموالية لإيران في جبهة الملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بمحافظة صعدة شمالي اليمن. وقالت مصادر ميدانية، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين عقب هجوم حوثي استهدف مواقع الجيش في مسعى من المليشيا لاستعادة مواقع تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء