وفاة أكثر من 14 شخصا بالحميات و أعراض مشابهة لكورونا في الضالع خلال 48 ساعة "اسماء"

18 - أبريل - 2021 , الأحد 11:20 مسائا
1347 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ وفاة أكثر من 14 شخصا بالحميات و أعراض مشابهة لكورونا في الضالع خلال 48 ساعة "اسماء"

الضالع نيوز/خاص

اعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا الاحد التحديث اليومي لحالات الاصابة بفيروس كورونا،وكانت محافظة الضالع أولى المحافظات المتصدرة في الاصابات بعدد 12 حابة اصابة جديدة بالفيروس.



ووفقا لمصادر طبية فان اكثر من 14 شخصا توفوا، خلال 48 ساعة، بالحميات و باعراض مشابهة لفيروس كورونا المستجد، في عدد من ارياف مديريات الضالع، (جنوبي اليمن).

فان عدد من المتوفيين بتلك الحميات و باعراض مشابهة لفيروس كورونا، و البعض منهم كان يعاني من امراض مزمنة (ضغط القلب- والرئتين)في مناطق متفرقة من المحافظة، بينهم :
1-مساعد سيف علي-المدينة
2-خالد صالح حسين- المدينة
3-محمد علي مثيني - لكمة لشعوب
4- ناجي الراشدي- حرير
5-صالح احمد فاضل- ذخار
7-قايد علوان- الكرب زبيد
7-قاسم جوهر- الكرب زبيد
8-علي طالب الظاهري- جحاف
8-عبدالحكيم ناجي علي-العطرية
10-محمد عبدالرحيم النقيس- العطرية 11-توفيق قايد احمد القبلاني- الجليلة 12-حسين محمد- الشعيب
13-احمد عبدالواحد الجيلاني-البجح
14-عبدالمجيد باعباد-خوبر


مصادر طبية مطابقة أفادت أن أكثر من 5 اشخاص آخرين توفوا في مديرية الشعيب، خلال اليومين الماضيين، بينما توفيت قرابة 5 نساء خلال الفترة نفسها في مناطق متفرقة من المحافطة.

وأكدت المصادر أن مستشفى النصر الحكومي وعشرات الموافق الصحية تستقبل عشرات الاصابات يوميا معظمها تحمل نفس اعراض كورونا، مشيرة إلى ان الإصابات الحقيقية اضعاف الأرقام المُعلن عنها.


وفي العاشر من ابريل الجاري وجه مدير مركز العزل العلاجي لكوفيد 19 في محافظة الضالع د.جهاد محمد أحمد بلاغ عاجل للسلطات المحلية والمعنية لتدارك الوضع الصحي المتردي في المحافظة.
وقال مدير المحجر الصحي بالضالع في بلاغه إن الوضع الصحي الراهن في المحافظة قد بلغ منحنى ينذر بخروجه عن السيطرة إذا لم تتداعى المواقف الصادقة رسمياً ومجتمعياً لتوفير كافة الأسباب والإمكانيات اللازمة لمواجهة الآثار الصحية لجائحة كوفيد-19 مع تزايد ضحايا عودة إنتشار عدوى فيروس كورونا في موجته الثانية في الضالع.
وأشار في بلاغه إلى وصول الطاقة الإستيعابية لأقسام المركز المختلفة إلى المستوى الأقصى .

وإوضح أن إدارة وطواقم العمل في المركز تستنفد أقصى طاقاتها الذاتية وبإمكانيات شبه معدومة، ولا تزال تبذل أقصى ما يمكنها وبشكل مضاعف، وتواصل الليل بالنهار للثبات في مواجهة جائحة كوفيد-19 وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المطلوبة للحالات المرضية التنفسية الوخيمة والحادة.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء