مليشيات الحوثي تعدم مواطنا بعد عودته من الغربه..وتقتحم مراكز تجارية في صنعاء وتغلق مصنعاً تحت مسمى الزكاة..تفاصيل

21 - أبريل - 2021 , الأربعاء 07:19 مسائا
1174 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيات الحوثي تعدم مواطنا بعد عودته من الغربه..وتقتحم مراكز تجارية في صنعاء وتغلق مصنعاً تحت مسمى الزكاة..تفاصيل

الضالع نيوز/متابعة خاصة



أعدمت مليشيا الحوثي مواطنا يمنيا كان يعيش في الغربة أول ما وصل إلى منزله بعد سنوات من الغربة، وفق موقع المصدر أونلاين.

وفي تفاصيل القصة فإن مليشيا الحوثي اقتحمت منزل المواطن عبدالفتاح المليكي، ليلة الجمعة الماضية، بعد أربع ساعات من عودته إلى منزله بمنطقة الحوبان، واقتادته إلى مكان مجهول.

وأعادت المليشيا اليوم جثة المليكي هامدة عليها آثار تعذيب شديدة وقد توفي نتيجة التعذيب.


وفي سياق متصل تسن ميليشيات الحوثي حملة متواصلة منذ بداية شهر رمضان ضد التجار والمحال والمراكز التجارية في العاصمة صنعاء لإجبارهم على دفع جبايات ومبالغ باهظة تحت مسمى الزكاة. 

وأفادت مصادر في العاصمة اليمنية أن مسلحين حوثيين اقتحموا مركز "سيتي ماكس" التجاري في صنعاء بالتزامن مع إغلاق مصنع شملان للمياه المعدنية وطرد موظفيه.

كما قالت إن عناصر حوثية قامت باقتحام "سيتي ماكس" ضمن حملتها الواسعة على التجار في صنعاء، مستهدفة أكثر من 600 مركز ومحل تجاري.

 وأوضحت بأن عناصر حوثية مسلحة اقتحمت مصنع "شملان" للمياه قبل أن تقوم بطرد الموظفين وإغلاق المصنع.

يأتي ذلك، بعد يوم من إطلاق الحوثيين حملة ميدانية أغلقت خلالها عددا من الشركات والمحال التجارية بعد رفضها تسليم أنظمتها المحاسبية للميليشيات.

فقد شنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، حملة أمنية، استهدفت الشركات والبنوك والمحال التجارية في مناطق سيطرتها، لا سيما في العاصمة صنعاء، وأغلقت العديد من المحلات التجارية بعد رفض أصحابها دفع جبابات موسمية وأخرى منتظمة خلال شهر رمضان.

 وقالت مصادر محلية، إن فرقاً حوثية من هيئة الزكاة المستحدثة نزلت لأغلب التجار المستوردين والمصنعين مصطحبة معها قوة عسكرية وقامت بإغلاق المحلات لإجبار أصحابها على تسليم نسخة من الأنظمة المحاسبية تمهيدا لفرض جبايات جديدة.

كما كشفت أن الميليشيات بررت طلبها قاعدة بيانات الشركات والمحلات التجارية من أجل تحديد مقدار الزكاة المقرر دفعها، ونظراً لرفض تسليمها البيانات قامت بإغلاق عدد من الشركات والمحلات التجارية، وفق ما ذكرته صحيفة "الشارع" اليمنية.

هذا وتسببت المضايقات والجبايات الحوثية على القطاع الخاص في إغلاق نحو 26٪ من الشركات بشكل نهائي، فيما اضطرت نحو 41٪ من المنشآت التجارية إلى إغلاق فروعها وتسريح جزء من موظفيها، وفقاً لاقتصاديين مهتمين بهذا الجانب.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء