مدير أمن الجوف يروي تفاصيل الاشتباكات التي دارت بين قوات حكومية والحوثيين وخلفت قتلى وجرحى

28 - فبراير - 2014 , الجمعة 11:19 مسائا
2261 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مدير أمن الجوف يروي تفاصيل الاشتباكات التي دارت بين قوات حكومية والحوثيين وخلفت قتلى وجرحى

اللجنة الرئاسية في الجوف
مدير أمن الجوف يروي تفاصيل الاشتباكات التي دارت بين قوات حكومية والحوثيين وخلفت قتلى وجرحى

الضالع نيوز - يوسف عجلان
وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية وعسكرية من جهة ومسلحين من جماعة الحوثيين في محافظة الجوف شمال اليمن خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.



وتداولت وسائل إعلام مختلفة أنباء متضاربة عن أسباب الاشتباكات، لكن مدير أمن الجوف قدم في اتصال هاتفي مع المصدر أونلاين رواية الأجهزة الأمنية لتفاصيل الحادثة.



وقال العميد محمد العديني لـ«المصدر أونلاين» إن مسلحين حوثيين توافدوا من مناطق خارج الحزم عاصمة المحافظة للمشاركة في مسيرة داخل المدينة للمطالبة بإسقاط الحكومة.



وأوضح ان المسلحين الحوثيين كانوا يحملون أسلحة مختلفة، وان النقاط الأمنية لم تعترضهم، وسمحت لهم بالوصول إلى المدينة.



وأضاف «أثناء مغادرتهم لنقطة الشبيكة التي تقع في مدينة الحزم، تفاجئ الجنود بإطلاق النار عليهم من قبل الحوثيين بعد ترديدهم شعارات (الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل)، ما أسفر عن سقوط قتيلين من أفراد النقطة الأمنية».



والقتيلان هما المساعد مناع شعفل، والجندي رائد الهرهري.



وأشار العميد العديني إلى ان جنود النقطة الأمنية تبادلوا إطلاق النار مع المسلحين الحوثيين بعد ذلك، وان الاشتباكات اسفرت عن سقوط قتيل من الحوثيين، وجرح جنديين، فيما اعتقل 7 من المسلحين.



وقال «كيف تكون مسيرة سلمية ويقولوا عنهم شباب ثوريين سلميين، ولديهم أسلحة اكثر مما نملك، وفي نهاية المطاف هجموا على النقطة وليس بيننا وبينهم أي خلاف، وجنود الشرطة يمتلكون كلاشنكوف فقط، بينما لدى الحوثيين أسلحة أكثر تطوراً».



وتابع العميد العديني ان القتيل الحوثي ينتمي إلى صعدة، كما أن السبعة المعتقلين ينتمون إلى صعدة ومديرية أرحب.



وأوضح أن اشتباكات أخرى وقعت بين الحوثيين وجنود نقطة عسكرية قريبة من النقطة الأمنية، لكنه لا يعرف تفاصيل القتلى والجرحى الذين سقطوا في تلك المواجهات.



وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن مشاركة مسلحين اصلاحيين قوات الأمن في قتال الحوثيين، قال العديني انه لا صحة لتلك الأنباء. وأضاف «هذه أسطوانة مشروخة يستعملها الحوثيين عندما يقتلون الجنود، ويكون ضحيتها الجندي المسكين، بينما الإصلاحيين راقدين في بيوتهم».



ودعا العديني وسائل الإعلام المختلفة إلى النزول لتقصي الحادثة «بدلاً من نشر اخبار مزيفة».



وكانت اشتباكات وقعت بين جنود نقطتين أمنية وعسكرية وحوثيين أسفرت عن مقتل جنديين و7 مسلحين، وإصابة آخرين في مدينة الحزم عاصمة الجوف.





لكن جماعة الحوثيين المسلحة قالت في بيان نشر بموقعها الرسمي على الإنترنت إن من قالت إنهم «مواطنون من أبناء محافظة الجوف» تعرضوا لاعتداء من عناصر قالت إنهم ينتمون للتجمع اليمني للإصلاح أثناء عودتهم من مسيرة خرجت في مدينة الحزم تحت شعار «إسقاط الحكومة ورفض الوصاية ودعم القضية الفلسطينية».



وأضاف موقع «أنصار الله» ان «المعتدين قاموا باختطاف مواطنين اثنين ممن شاركوا في المسيرة ولا زالا رهن الاعتقال».



وقال موقع الحوثيين إن الهجوم تلاه «إطلاق نار كثيف من أطقم عسكرية كانت ترافق المعتدين بجوار نقطة عسكرية قريبة من المجمع الحكومي». حسب تعبيره.



وكان أحمد مجده رئيس الدائرة السياسية للإصلاح في الجوف نفى في وقت سابق اشتراك موالين للإصلاح في المواجهات. وقال «لم يتدخل الإصلاح من قريب ولا من بعيد، وما حدث كان بين قوات الأمن والجيش والمسلحين الحوثيين».

المصدر | المصدر اون لاين

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات