الجيش الوطني يطرق أبواب ذي ناعم وسط انهيارات حوثية في معارك البيضاء و قيادات المليشيات تعترف بالهزيمة

06 - يوليو - 2021 , الثلاثاء 12:52 مسائا
1554 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجيش الوطني يطرق أبواب ذي ناعم وسط انهيارات حوثية في معارك البيضاء و قيادات المليشيات تعترف بالهزيمة

الضالع نيوز/متابعات

يواصل الجيش الوطني تقدمه في محافظة البيضاء وسط انهيارات في صفوف المليشيا الحوثية، إذ أكد المتحدث باسم جبهة آل حميقان في البيضاء عامر الحميقاني سيطرة الجيش الوطني على مديرية الزاهر بالكامل.

وقال الحمقياني المليشيا فرت أمام تقدم الجيش الوطني بمختلف تشكيلاته والمقاومة الشعبية، لافتاً أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والمعدات واستعاد الجيش عددا من الأسلحة والآليات المنهوبة.

بدوره، أوضح رئيس المركز الإعلامي لمقاومة محافظة البيضاء مصطفى البيضاني أن الجيش سيطر قبل ساعات على جبال حلموس الإستراتيجية بالكامل والواقعة بين مديريتي الزاهر وذي ناعم في منطقة آل عمر ونتقدم لقطع الشريان الرئيسي لخطوط إمدادات المليشيا.

وأشار إلى أن منطقة مديرية ذي ناعم إستراتيجية ومهمة ولا تقل أهمية عن مديرية الزاهر التي جرى تحريرها صباح أمس (الاثنين)، متوقعاً أن تشهد الساعات القادمة انتصارات كبيرة وتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء بالكامل.

في غضون ذلك، اعترفت مليشيا الحوثي بالهزيمة الساحقة التي تكبدتها في البيضاء وفرارها من مديرية الزاهر، إذ أرجع المتحدث باسم حكومة الانقلاب ضيف الشامي تلك الهزائم التي منيت بها مليشياته في البيضاء إلى الدعم القوي الذي حصل عليه الجيش الوطني والمقاومة من قبل تحالف دعم الشرعية.

وحاولت المليشيا صناعة أكاذيب وسيناريوهات للتغطية على حالة الهزيمة النفسية والمعنوية لمليشياتها وتبريرها بالحديث عن جهود السلام، متناسية العراقيل التي تضعها والهجوم على مأرب.

وكان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني قد أكد أن النجاحات التي حققها الجيش تأتي ضمن عملية (النجم الثاقب) العسكرية الواسعة التي أطلقها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، موضحاً أن الجيش والمقاومة يتقدمان نحو منطقتي الخلوة والروضة باتجاه عاصمة محافظة البيضاء في ظل انهيارات كبيرة لدفاعات المليشيا وسقوط عناصرها وفرار من تبقى

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات