الارصاد يصدر تحذير جديد

23 - يوليو - 2021 , الجمعة 09:26 مسائا
1601 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الارصاد يصدر تحذير جديد

الضالع نيوز -عدن


حذر المركز الوطني للأرصاد والهيئة العامة للطيران المدني في نشرتها التحذيرية من استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس وأجواء مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على معظم مناطق البلاد وذلك في فترة ما بعد الظهر، غزيرة إلى شديدة الغزارة على المديريات الغربية من محافظة صعدة والمديريات الشرقية من محافظة حجة وتشمل محافظة المحويت وريمة والمديريات الغربية من محافظات عمران وصنعاء وذمار حتى محافظة إب وشمال محافظة تعز.

وذكر الأرصاد في نشرته على الفيس بوك إمكانية هطول أمطار ليلية غزيرة على مناطق شرق محافظة صعدة ومناطق غرب الجوف ومحافظات شبوة والضالع والبيضاء وعلى مناطق واسعة في المرتفعات الجبلية.

وأضاف المركز: في المناطق الساحلية سيكون طقس غائم جزئياً إلى غائم، و الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة (متوسطة إلى غزيرة) على المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.
وأفاد الأرصاد بطقس غائم جزئيًا مع تشكل السحب الركامية التي يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري ( الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة)، مع رياح نشطة تعمل على الأتربة والرمال في المناطق الصحراوية.

وأوضح المركز الوطني: سيكون طقس غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظًا على سلامتهم.

وكذلك السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات