من هو المبعوث الاممي الجديد الى اليمن

07 - أغسطس - 2021 , السبت 11:32 صباحا
1072 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ من هو المبعوث الاممي الجديد الى اليمن

الضالع نيوز - متابعات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، تعيين الدبلوماسي السويدي هانس غروندبرغ مبعوثاً خاصاً إلى اليمن خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث.



وقال مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن في موقعه الإلتكروني إن غوتيريش عين رسميا هانس غروندبرغ مبعوثا إلى اليمن خلفا لغريفيث الذي تم تعيينه وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة لشؤون الطوارئ، الذي يعرب الأمين العام عن امتنانه له لالتزامه وتفانيه في أدائه لمهامه.



ويشغل غروندبرغ، منذ أيلول/سبتمبر 2019، منصب سفير الاتحاد الأوروبي إلى اليمن. ولدى السيد غروندبرغ خبرة أكثر من 20 عاماً في الشؤون الدولية، بما فيه أكثر من 15 عاماً من العمل في مجال حلّ النزاعات والتفاوض والوساطة، مع تركيز خاص على الشرق الأوسط.



ورأس قبل ذلك قسم الشؤون الخليجية في وزارة الشؤون الخارجية السويدية في ستوكهولم خلال الفترة التي استضافت فيها السويد المفاوضات التي يسّرتها الأمم المتحدة والتي أدت إلى اتفاقية ستوكهولم في كانون الأول/ديسمبر 2018.



وحسب المكتب الأممي، فإن غروندبرغ دبلوماسي محترف عمل في بعثات سويدية وأخرى تابعة للاتحاد الأوروبي حول العالم، وشغل مناصب في القاهرة والقدس وكذلك بروكسل، حيث ترأس مجموعة العمل على الشرق الأوسط والخليج في المجلس الأوروبي أثناء الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي في العام 2009

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات