الضالع.. اللجنة الرئاسية تعرض اليوم على الرئيس مقترحاً يتضمن مغادرة اللواء 33 مدرع

01 - مارس - 2014 , السبت 09:38 صباحا
3433 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع.. اللجنة الرئاسية تعرض اليوم على الرئيس مقترحاً يتضمن مغادرة اللواء 33 مدرع

مدرعة بالضالع قام مسلحو الحراك باحراقها
الضلع نيوز | الضالع


شهدت محافظة الضالع امس الجمعة اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش المرابطة في منطقة سناح وعناصر من فصيل الحراك الجنوبي المسلح .


وأفادت مصادر إعلامية أن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة دارت أمس بمحيط مبنى المجمع الحكومي بين أفراد الجيش المرابطين هناك منذ أكثر من شهر وبين مسلحي الحراك الجنوبي .


يأتي ذلك بعد يوم من محاولة لجنة رئاسية التوصل إلى هدنة بين الجانبين كان من بنودها توقف الاشتباكات وأعمال العنف وعدم اعتداء كل من الأطراف على الآخر وتبادل المعتقلين ورفع النقاط والمواقع العسكرية المستحدثة واستبدال أفراد النقاط بجنود من الأمن العام وتعويض أسر القتلى من الطرفين ومعالجة الجرحى .


وفي السياق أفاد مصدر مطلع لـ"أخبار اليوم" بان لجنة الرئاسية وضعت مقترحاً ستطرحه على رئيس الجمهورية اليوم السبت يتضمن وقف اطلاق النار وتشكيل لجان لحصر الأضرار والممتلكات وتعويض أسر الشهداء والجرحى ومغادرة اللواء 33 مدرع ليحل محله اللواء 127 وفقا للمصدر .


وأشار إلى أن هناك من يرفض خروج اللواء 33 مدرع وان الأمر مازال بنوداً لم تحسم بعد .


ولفت المصدر إلى خروقات تحدث من قبل قوات الجيش، مشيراً إلى اطلاق نار جرى في نقطة عسكرية بمنطقة "الوبح" سقط خلالها أربعة أشخاص قتلى كما تم الاعتداء على وفد طبي أغلب طاقمه من النساء نزلوا إلى عيادات طبية في نقطة الوبح، منوهاً إلى أن اللجنة مازالت تحاول تهدئة الوضع حتى تتمكن من حل الإشكالية حلاً نهائياً كفيلاً بإزالة التوتر القائم حالياً بين الطرفين .


إلى ذلك تؤكد قيادات اللواء 33 مدرع أن أفراد اللواء يقومون بالرد فقط على مصادر النيران التي يطلقها المسلحون وانهم لا يُقْدِمون على أية اعتداءات .

عاجل ..الضالع ..اندلاع اشتباكات عنيفة في جبهة الجب على اثر هجوم لمليشيا الحوثي . الضالع نيوز - خاص اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الارهابية في جبهتي الجب والفاخر شمال الضالع. وقالت مصادر ميدانية لموقع الضالع نيوز ان الاشتباكات اتت عقب قصف مكثف للمليشيات بالمدفعية تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات