الأمم المتحدة تدين إعدام المليشيات لـ9 مواطنين في صنعاء دون محاكمة قانونية

19 - سبتمبر - 2021 , الأحد 04:24 مسائا
210 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمم المتحدة تدين إعدام المليشيات لـ9 مواطنين في صنعاء دون محاكمة قانونية

الضالع نيوز- متابعة خاصة

دانت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، المذبحة الجماعية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية، بحق 9 مواطنين بينهم شخص قاصر.

وقال ستيفان دوجاريك، الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن المليشيات أعدمت المواطنين وفق إجراءات قضائية لم تحترم متطلبات المحاكمة العادلة والإجراءات المنصوص عليها في القانون الدولي.

وشدد الأمين العام على أنه يعارض عقوبة الإعدام في جميع الظروف، مجدد التذكير أنّ القانون الدولي يضع شروطاً صارمة للغاية لتطبيق عقوبة الإعدام، بما في ذلك الامتثال لمعايير المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية الواجبة كما نصّ عليها القانون الدولي.

ودعا بشكل عاجل جميع الأطراف والسلطات إلى اتخاذ قرار بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام.

وحثّ الأمين العام جميع الأطراف اليمنية على الانخراط مع الأمم المتحدة بحسن نية ومن دون شروط مسبقة من أجل إعادة إحياء الحوار السياسي للتوصّل إلى تسوية سلمية للنزاع عن طريق التفاوض تلبي المطالب والطموحات المشروعة للشعب اليمني.

والسبت، ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية، جريمة إعدام جماعية، بحق تسعة من المواطنين، بينهم طفل، في جريمة قتل سياسية خارج القانون.

وأدان التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الحديدة بأشد عبارات الإدانة والاستنكار المجزرة المروعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية بحق 9 من أبناء تهامة بينهم قاصر.

واعتبر الإصلاح هذه الجريمة عملية اعدام جماعية وحشية ، أقدمت عليها مليشيا الارهاب الحوثي وذلك بعد محاكمة هزلية وعبثية، وفي محاكم ونيابات صورية ، تفتقر للشرعية والمشروعية لكونها خاضعة لمليشيا انقلابية ارهابية ، اعدمت أرواح تسعة من أبناء تهامة.

وحمل إصلاح الحديدة، قادة مليشيات الحوثي مسؤولية هذه الاعدامات الجماعية ، وهم المدعو عبد الملك الحوثي ، ومحمد علي الحوثي ، ومهدي المشاط، وعلي ابو الحاكم ، إضافة للقضاة الذين اداروا هذه المحاكمة الهزلية، حملهم جميعا المسؤولية الكاملة في ارتكاب هذه الجرائم الوحشية ، التي تجرمها تشريعات الديانات السماوية، والقوانين الارضية.

من جهته، اعتبر التحالف الوطني للأحزاب، أن تلك الجريمة التي تأتي بالتزامن مع أول تحرك للمبعوث الدولي، تعد بمثابة إعلان الحوثيين عن وجهة جديدة من التصعيد والإجرام بتسخير أجهزة القضاء والنيابة العامة غير الشرعيين لإصدار قرارات التصفية بحق مواطنين يمنيين بتهم ملفقة.

وأشار إلى أن ما جرى من مجزرة وحشية بحق تسعة مواطنين أزهقت أرواحهم هي تعبير عن نزعة الثأر والانتقام من أبناء الشعب اليمني ، داعيا إزاء هذه الجريمة المروعة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية لإدانة هذه الجريمة والإرهاب الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي ضد المجتمع.

كما دعا التحالف الوطني، إلى الضغط على قيادة المليشيات لإطلاق سراح كافة المختطفين في سجون مليشيا الحوثي وإدانة قيادة المليشيا التي ارتكبت اسوأ انتهاكات حقوق الإنسان، وقتلت عشرات المختطفين في سجونها.

وجدد التحالف الوطني التأكيد على أن قيادة المليشيا السلالية وأدواتها الإجرامية لن تفلت ومن أيدي العدالة، وأن الشعب اليمني وقواه الوطنية ستلاحق المجرمين وتقتص للضحايا، وستلاحق كل من سخر إمكانيات الدولة ومؤسساتها لخدمة المشروع الحوثي الإمامي ضد أبناء الشعب.

الجيش يصد هجوما عسكريا للحوثيين شرقي الجوف الضالع نيوز - متابعة خاصة صدت قوات الجيش الوطني اليوم الجمعة، هجوم للمقاتلين الحوثيين شرقي مدينة الحزم بمحافظة الجوف. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إنه تم رصد محاولة التسلل باتجاه أحد المواقع العسكرية بجبهة قناو، حيث وقعت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء