تفاصيل اول اجتما لرئيس الوزراء اليمني بعدن

29 - سبتمبر - 2021 , الأربعاء 04:26 مسائا
646 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل اول اجتما لرئيس الوزراء اليمني بعدن

ناقش رئيس الحكومة معين عبد الملك مع قيادة البنك المركزي ووزارة المالية والسلطة المحلية بعدن، آليات تفعيل وتكامل التنسيق بين السياسات المالية والنقدية لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.



وقال عبد الملك إن حكومته تدعم إجراءات البنك لضبط سوق الصرف ومنع المضاربة بالعملة وطمأنة السوق والمواطنين، مشددا على ضرورة تفعيل أدوات الدولة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز الإيرادات وضبط الإنفاق وسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس هادي في اجتماعه مع محافظي المحافظات الشهر الماضي، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.



ووجه بالعمل الجماعي بين الحكومة والبنك المركزي والسلطات المحلية لتحقيق استقرار اقتصادي يلمسه المواطنون في أقرب وقت ممكن، بينما أقر الاجتماع عدداً من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز أداء السياستين المالية والنقدية، فضلا عن التنسيق مع شركاء اليمن لدعم السياسات الحكومية في هذا الجانب.



وأكد دعمه أيضا لتنفيذ خطط وزارة المالية لتعزيز الإيرادات وضبط النفقات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وضبط الأداء، بما ينعكس على تحسين أسعار صرف العملة الوطنية المتهالكة.



ووصل رئيس الوزراء، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن في زيارة هي الأولى منذ أن غادرها في مارس الماضية على خلفية اقتحام مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا قصر المعاشيق، بينما شملت هذه الزيارة المنسقة مع التحالف محافظتي شبوة وحضرموت لتدارس الانهيار الفظيع للخدمات الأساسية

الضالع نيوز- متابعة خاصة عاودت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأحد، استهداف الأحياء السكنية في مأرب بالصواريخ البالستية. وقالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي قصفت الأحياء السكنية بمأرب بأربعة صواريخ بالستية، في حين لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا حتى كتابة الخبر. وجاء القصف الحوثي ردا على تكبد تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات