متحدث التحالف من عتق: بدء إنطلاق عملية "اليمن السعيد" لتحريره من الحوثيين

11 - يناير - 2022 , الثلاثاء 03:17 مسائا
1295 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ متحدث التحالف من عتق: بدء إنطلاق عملية "اليمن السعيد" لتحريره من الحوثيين

الضالع نيوز - متابعة خاصة




أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عن بدء إنطلاق عملية عسكرية لاستعادة حرية "اليمن السعيد" بكافة المحاور والجبهات.



وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد تركي المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) إن القوات المشتركة للتحالف بدأت عملية عسكرية واسعة صباح اليوم الثلاثاء، في جميع المحافظات اليمنية باسم "اليمن السعيد" لتحرير اليمن من جماعة الحوثي.



وزعم أن عملية "اليمن السعيد" هدفها الوصول إلى نماء وازدهار اليمن، مشيرا إلى أن اليمنيين اتحدوا جميعا من أجل تحرير شبوة.



وأشاد بجهود استكمال تحرير محافظة شبوة، لافتا إلى أن التحالف شريك أساسي في الانجازات التي تحققت ويقوم بعمليات عسكرية من أجل تطهير اليمن.



وتابع "التحالف ملتزم بمنهجية المصداقية والشفافية للأحداث العملياتية والإعلامية، وزارة الدفاع اليمنية تمارس دورها بالتنسيق مع التحالف، حد قوله.



وأردف المالكي أن اتفاق الرياض ركيزة أساسية من أجل مصلحة اليمن، وجماعةالحوثي ترفض أي حوار وتعطل العملية



وبشأن الفيديو الذي بثه التحالف على انها صواريخ في ميناء الحديدة يقول المالكي "فيديو الصواريخ الحوثية الذي تعاملنا معه مُرر لنا بطريقة مغلوطة وهو ضمن الخطأ الهامشي في التعامل مع المصادر".



ودعا متحدث التحالف اليمنيين إلى الالتفاف حول قيادتهم السياسية.



وتأتي العملية العسكرية "اليمن السعيد" كعملية ثالثة إلى رصيد التحالف منذ سبع سنوات وسبقها عملية "عاصفة الحزم، بداية إنطلاق الحرب في الـ 26 من مارس 2015، وعملية "إعادة الأمل" في العام 2017، كلا العمليتين بأت بالفشل كما هو حال المعارك في الجبهات وسيطرة الحوثي على أجزاء واسعة وحيوية من البلاد

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء