مقتل وإصابة 8 مدنيين بانفجار لُغمين زرعهما الحوثيون في مأرب وحجة 

11 - يناير - 2022 , الثلاثاء 05:34 مسائا
1774 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مقتل وإصابة 8 مدنيين بانفجار لُغمين زرعهما الحوثيون في مأرب وحجة 

الضالع نيوز/متابعات

قتل وأصيب 8 مدنيين، ، بانفجار لغمين زرعتهما مليشيا الحوثي في محافظتي مأرب وحجة، شمال غربي البلاد.

وذكر المرصد اليمني للألغام في حسابه على "تويتر"، أن "أربعة مدنيين قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرين، بانفجار لغم للحوثيين بمركبة مدنية، أثناء مرورها بطريق فرعي في "وادي حريب" محافظة مأرب.

وأوضح المرصد، أن "الضحايا جميعهم من أبناء محافظة المحويت، وكانوا مسافرين في طريق العودة إلى ديارهم قادمين من السعودية".

وفي تغريدة أخرى، قال المرصد الحقوقي، إن المدني "عبدالله بحيص حرملي 25 عامًا، أصيب بجروح متفرقة، منها بتر قدمه الأيمن، بانفجار لغم فردي للحوثيين، في منطقة "التبة المعلقة" شمال مديرية حرض، بمحافظة حجة.

وكان المرصد الحقوقي قد أفاد أمس الأحد، بمقتل وإصابة عدد من المدنيين بانفجار ألغام مليشيات الحوثي الإيرانية في مأرب وشبوة شرقي اليمن.

والسبت الماضي، أعلن الجيش الوطني، أن الفرق الهندسية التابعة له، انتزعت أكثر من 700 لغم من المناطق المحررة مؤخراً جنوب محافظة مارب كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية.

بدوره أعلن البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام يوم السبت، عن توجيه ثلاث فرق استجابة إلى مديريتي بيحان وعسيلان غرب شبوة لتطهير الطرق والمناطق السكنية والزراعية من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتتعمد ميليشيات الحوثي الإرهابية زراعة الألغام بشكل عشوائي وبكثافة في المناطق والمدن التي تسيطر عليها قبل فرارها منها، الأمر الذي تسبب بمقتل وإصابة وتشوه آلاف المواطنين بينهم نساء وأطفال في مختلف محافظات البلاد.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء