صحيفة مصرية تكشف عن احتجاز مليشيا #الحوثي قرابة ثلاثين صيادا مصريا بعد قرصنة سفينتهم في #البحر_الأحمر

01 - مايو - 2022 , الأحد 01:19 صباحا
1761 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة مصرية تكشف عن احتجاز مليشيا #الحوثي قرابة ثلاثين صيادا مصريا بعد قرصنة سفينتهم في #البحر_الأحمر

الضالع نيوز/متابعات
كشفت صحيفة مصرية عن احتجاز مليشيا الحوثي قرابة ثلاثين صيادا مصريا بعد قرصنة سفينتهم في البحر الأحمر منذ أكثر من شهر.

وهي المرة الثانية، التي تقوم المليشيا باحتجاز بحارّة مصريين في ظرف عامين، بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السياسي في الاحتجاز الأول.

ونقلت "المصري اليوم"، عن النائب في البرلمان المصري ضياء الدين داوود قوله، إن تسعة وعشرين صيادا تعرضوا للقرصنة في مياه البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي.

وقال إن هذه الأزمة تستدعى تدخل الدولة لاستعادة المركب والبحارة فورا، حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وبحسب الصحيفة، فإن أهالي الصيادين تلقوا أنباء عن حبسهم لمدة ستة أشهر، ومصادرة المركب ومحتوياته، إضافة إلى غرامة قدرها خمسة وعشرين ألف دولار، بعد أن وُجهت إليهم تهمة تجاوز المياه الإقليمية اليمنية دون تصريح.

وفي أبريل/ نيسان 2020، أفرجت مليشيا الحوثي سراح 32 بحارا مصريا كانت تحتجزهم بعد دخولهم المياه الإقليمية اليمنية حسب إعلام المليشيا، حيث تم نقلهم عبر طائرة مصرية خاصة، وصلت إلى مطار صنعاء حينها.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات