تفاصيل اجتماع مجلس القيادة الرئاسي في عدن

27 - مايو - 2022 , الجمعة 02:35 مسائا
1288 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل اجتماع مجلس القيادة الرئاسي في عدن

الضالع نيوز _ عدن


شدد رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، الخميس، على ضرورة قيام الحكومة بواجباتها في تحسين الاوضاع المعيشية، والخدمية للمواطنين، وتوفير الموازنات التشغيلية اللازمة بصورة عاجلة.



جاء ذلك خلال إجتماع للمجلس الرئاسي، برئاسة رشاد العليمي، ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي، بحضور رئيس الحكومة، لمناقشة مصفوفة السياسات الحكومية، بشأن الاوضاع الاقتصادية والمالية والخدمية، والاجراءات المقترحة لتحسينها.



وخلال اللقاء، قدم رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، تقارير حكومته للوفاء بالتزاماتها الاقتصادية والخدمية، والتحديات الماثلة امامها خصوصا لناحية اصلاح قطاع الكهرباء والخدمات العامة.



وأوضح رئيس الوزراء في تقريره، المؤشرات التفصيلية لأوضاع الاقتصاد، والمالية العامة، والخيارات المناسبة لاحتواء تداعيات الازمة الغذائية المرتبطة بالمتغيرات السعرية العالمية، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.



وتطرق إلى مقررات المجلس الأعلى للطاقة، بشأن إصلاح وتطوير المنظومة الكهربائية في مجالات التوليد والنقل والتوزيع، ووضع المعالجات العاجلة لكهرباء عدن في ذروة فصل الصيف. لافتاً إلى الحلول والمعالجات الحكومية لمواجهة الأزمة العالمية للحبوب، بما في ذلك الاتفاقات الموقعة مع جمهورية الهند لتأمين احتياجات اليمن من القمح، والمضي قدما في تنفيذ كافة التفاهمات الثنائية.



ووجه الرئيس العليمي، الحكومة والبنك المركزي، بمزيد من التقارير الاجرائية لمواجهة الازمة المالية وتعزيز مواقف العملة المحلية، ومستجدات العمل بالتوجيهات السابقة إلى البنوك وشركات الصرافة المتضمنة نقل مراكز عملياتها المالية إلى العاصمة المؤقتة عدن، ومدى الإنجاز على هذا الصعيد.



وطالب مجلس القيادة، بتقرير متكامل حول اوضاع الاجهزة الجمركية والضريبية في مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية، واقرار آلية موحدة لمعالجة اختلالاتها وضبط ايراداتها، بما يسهم في تحسين موارد الخزينة العامة للدولة

الضالع نيوز - متابعة خاصة لقي ثلاثة أسخاص بينهم امرأة، الأحد، مصرعهم بأحداث متفرقة اثر انفجار الغام زرعتها جماعة الحوثي محافظة الحديدة غربي اليمن. وقال المرصد اليمني للألغام في بيان مقتضب إن "امرأة قتلت نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في منطقة " الربصة" بمديرية الحالي في مدينة الحديدة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات