انتصار الحمادي تتعرض للضرب والتنكيل في سجون الحوثي ومطالبات بتدخل دولي

23 - يوليو - 2022 , السبت 07:59 مسائا
855 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ انتصار الحمادي تتعرض للضرب والتنكيل في سجون الحوثي ومطالبات بتدخل دولي

الضالع نيوز/صنعاء



أفادت مصادر حقوقية، بتعرض الفنانة انتصار الحمادي للضرب المبرح والتشويه الجسدي من قبل سجانتها في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، مطالبين بتدخل المنظمات الدولية الحقوقية لحمايتها وإخراجها من معتقل ذراع إيران.

فيما تقضي انتصار عقوبة جائرة بموجب محاكمة صورية، على حد وصف المنظمات الحقوقية.

وقالت المصادر، إن الحمادي حُولت إلى السجن الانفرادي، بعد تلقيها ضربًا مبرحاً من قبل السجانة أم زيد بسلك كهربائي حتى الإدماء. وأكدت مصادر مقربة أنها بحالة صحية نفسية وجسدية مزرية قبل الحادثة المؤلمة، والتعسفية، وتفاقمت بعدها. 

ونقلت المصادر عن مصادر من داخل السجن المركزي، بأن سبب تعذيبها، والتنكيل بها؛ هو تعاطيها للقات خارج العنبر المخصص لها.

وأكدت المصادر معاناتها الدائمة منذ دخولها للمعتقل، من المضايقات، والشتم، والتحقير، والعنصرية.. أنهت معنوياتها النفسية منذ البداية؛ الشيء الذي جعلها تفكر في إنهاء حياتها كثيرًا، وحاولت مرارًا.

وأدان حقوقيون جريمة التنكيل بالحمادي وتعذيبها بعد تلفيق تهم باطلة، مطالبين بلجنة مختصة حرة نزيهة تزورها، وتحدد مدى الضرر النفسي والجسدي، وتنصفها؛ وهي التي تم اعتقالها بطرق غير قانونية، ولم يثبت عليها شيء، ومع ذلك سنة ونيف من الاعتقال القسري قاسته.

الضالع نيوز/خاص شهدت محافظة مأرب، مساء اليوم، حفلاً كبيراً لإيقاد الشعلة الأم للعيد الوطني الـ 60 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، وعروض كشفية شبابية قدمها اكثر من 1000 شاباً من شباب الجمهورية يمثلون كافة المحافظات اليمنية، ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة وبحضور رسمي وشعبي كبيرين يتقدمهم تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات