مقتل وإصابة 29 مدنياً بانفجار الألغام في عدة محافظات خلال أكتوبر الماضي

05 - نوفمبر - 2022 , السبت 01:18 مسائا
1262 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مقتل وإصابة 29 مدنياً بانفجار الألغام في عدة محافظات خلال أكتوبر الماضي

الضالع نيوز/متابعة خاصة
ُقتل وأصيب تسعة وعشرون مدنياً في عدة محافظات يمنية، جراء انفجار الألغام الحوثية ومتفجرات من مخلفات الحرب في عدة محافظات يمنية خلال أكتوبر الماضي.



وحسب إحصائية حقوقية، فإن 16 مدنياً بينهم 7 أطفال وامرأة قتلوا، وأصيب 13 آخرين بينهم 6 أطفال، بانفجار ألغام حوثية وذخائر متفجرة.



وجاءت محافظة الحديدة في صدارة المحافظات من حيث عدد الضحايا بواقع 12 حالة، تليها محافظتي مأرب، والجوف بواقع 4 حالات لكل محافظة، وفي المرتبة الثالثة محافظات (تعز، صنعاء، البيضاء) بثلاث حالات عن كل محافظة، حسب الإحصائيات التي نشرها "المرصد اليمني للألغام" تباعاً خلال شهر أكتوبر على حسابه في "تويتر".



والأربعاء الفائت أعلنت الأمم المتحدة، مقتل وإصابة 343 مدنيا في اليمن، جراء انفجار الألغام خلال الفترة من أبريل وحتى نهاية سبتمبر الماضي.



وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن في بيان: "كانت الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة مسؤولة عن 343 ضحية مدنية، بما في ذلك 95 حالة وفاة و248 إصابة، بين أبريل/ نيسان وسبتمبر/ أيلول 2022".

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء