مركز حقوقي يكشف عن تعرّض مختطفات في اليمن لاعتداءات وانتهاكات مختلفة

26 - نوفمبر - 2022 , السبت 08:47 مسائا
477 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مركز حقوقي يكشف عن تعرّض مختطفات في اليمن لاعتداءات وانتهاكات مختلفة

الضالع نيوز/متابعات

كشف مركز حقوقي عن تعرّض مختطفات في سجون باليمن لاعتداءات وانتهاكات مختلفة؛ خدمةً لأجندة سياسية.

وذكر المركز الأمريكي للعدالة، في بيان له بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام، أن النساء في اليمن يعانين جراء صنوف العنف والانتهاكات.

وأشار إلى أنه سبق لمجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على مسؤولين عن التعذيب والعنف الجنسي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، داعيا إلى تبني سياسات وإستراتيجيات لوقف العنف ضد النساء وتوفير الحماية لهن.

ولفت المركز إلى أن نسبة الانتهاكات الموجهة ضد النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ترتفع بشكل ملحوظ، حيث توفّر الصراعات والحروب بيئة خصبة لها.

والأسبوع الماضي، أفادت رئيسة منظمة دفاع لحقوق الإنسان، هدى الصراري، بأن مشرفة السجن "أم الكرار" ضربت انتصار الحمادي وكسر أنفها، مطالبة المنظمات الدولية، في صنعاء، بزيارة الشابة والاطمئنان على وضعها الإنساني.



فيما أكدت أن العديد من الضحايا أقدمن على الانتحار بعد تعرضهن للتعنيف من قِبل إحدى السجانات.

الضالع نيوز/متابعات أسقطت قوات الجيش الوطني بمارب الثلاثاء، طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي كانت تحلق في سماء الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد. وقال مصدر عسكري إن الدفاعات الجوية التابعة للواء 13 مشاه أسقطت طائرة مسيرة استطلاعية تابعة لمليشيا الحوثي كانت تحلق على علو مرتفع فوق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات