امهات المختطفين تدين أوامر اعدام مليشيات الحوثي بحق 3 مختطفين وتطالب بضغط دولي لإيقافها وإطلاق سراحهم

08 - يناير - 2023 , الأحد 05:21 مسائا
1182 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ امهات المختطفين تدين أوامر اعدام مليشيات الحوثي بحق 3 مختطفين وتطالب بضغط دولي لإيقافها وإطلاق سراحهم

الضالع نيوز- متابعات

ادانت رابطة أمهات المختطفين، أوامر الإعدام الحوثية بحق ثلاثة مختطفين من أبناء محافظة المحويت، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والضغط على مليشيا الحوثي لوقف تلك الأوامر الجائرة، والعمل على إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وقالت الرابطة إن المختطفين المحكوم عليهم بالإعدام ظلوا مخفيين لمدة تزيد عن خمس سنوات في أماكن احتجاز سرية، وتعرضوا لأساليب قاسية من التعذيب النفسي والجسدي لدرجة أن أحدهم ـ (صغير فارع ) ـ كان لا يقوى على الوقوف عند زيارة أسرته له.

وأوضحت أن المليشيات نسبت إليهم تهم بموجب أقوال انتزعت منهم تحت التعذيب والإكراه، ثم قدموا إلى محاكمة لا تنطبق عليها مبادئ المحاكمة العادلة لتحكم عليهم بالإعدام.

وحمّلت الرابطة مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن ما تعرض له المختطفون، داعية إلى وقف المحاكمات السياسية وإسقاط ما ترتب عليها من أحكام الإعدام.

وحملت رابطة أمهات المختطفين مليشيات الحوثي مسؤولية مغبة تلفيق التهم للمختطفين وانتزاع اعترافات تحت التعذيب ومن ثم إصدار أحكام الإعدام بحقهم، داعيا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان للتدخل العاجل والضغط لإيقاف الاحكام الجائرة بحق المختطفين الثلاثة المذكورين آنفاً وعشرات المختطفين الذين أصدرت بحقهم أحكام إعدام كذلك والعمل على إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وطالبت بوقف المحاكمات السياسية وإسقاط ما ترتب عليها من أحكام الإعدام وألا يتكرر ما حدث مع التسعة من أبناء تهامة الذين أعدموا في 18 سبتمبر 2021 في جريمة ترقى إلى مصاف جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم.

والمختطفون الثلاثة هم عبدالعزيز أحمد أحمد العقيلي (47عاماً) اختطف بتاريخ 20/10/2015 ويعمل معلماً في إحدى مدارس محافظة المحويت، صغير أحمد صالح فارع (45عاماً) أختطف بتاريخ 23/9/2015 من جولة آية بالعاصمة صنعاء وكان يعمل معلماً في مدرسة ابتدائية، وإسماعيل محمد أبو الغيث الملحاني(28 عاماً) اختطف بتاريخ 5/5/2015.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء