وفاة وإصابة 20 شخصا بصواعق رعدية في حجة والحديدة وأبين

09 - سبتمبر - 2023 , السبت 04:11 مسائا
494 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وفاة وإصابة 20 شخصا بصواعق رعدية في حجة والحديدة وأبين

الضالع نيوز - غرفة الأخبار
توفي وأصيب 20 شخصا بينهم نساء وأطفال، جراء صواعق رعدية خلال الأربعين ساعة الماضية، بمحافظات الحديدة وحجة وأبين.



وقالت مصادر محلية إن تسعة أشخاص توفوا بصواعق متفرقة شهدتها عددا من البلدات بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.



وأضافت المصادر أن من بين المتوفين مواطن يدعى "شوعي محمد مهيص مسعود" ومواطن يدعى "يوسف علي جيشي" وقد توفيا جراء صاعقتين رعديتين في عزلة "ربع مسعود" بمديرية بني قيس، في الوقت الذي ضربت صاعقة رعدية منزلا ما أدى لنفوق عشرات الأغنام بذات العزلة، بمحافظة حجة.



وبحسب المصادر فإن صاعقة رعدية أودت بحياة معلم يدعى "يحيى أحمد حسن الأشول" في مديرية الشاهل بمحافظة حجة، فيما توفي شاب يدعى "محمد يحيى كعدش" جراء صاعقة رعدية بقرية العاشبة بعزلة شمرين بمديرية قفل شمر التابعة لمحافظة حجة.



وفي ذات السياق، توفي وأصيب سبعة أشخاص جراء صواعق رعدية بمحافظة الحديدة غربي البلاد.



وأكد إعلام السلطات المحلية بمحافظة الحديدة التابع للشرعية، وفاة أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بصواعق رعدية بمديريتي الخوخة وحيس جنوب الحديدة.



وقال إن مديرية حيس سجلت وفاة شخصين وإصابة إثنين، فيما سجلت مديرية الخوخة وفاة شخصين وإصابة آخر.



وأفادت المصادر، أن من بين المتوفين "محمد سعيد علي هكي" و "عبدة سالم علي هكي" وقد توفيا بصاعقة رعدية ضربت إحدى المزارع بمديرية الخوخة، ومواطن يدعى محمد عبدالجبار سالم محيميد" حيث أصيب بصاعقة أخرى في المخا وابنت مواطن يدعى "عدنان يحيى منصور البرعي".



وفي محافظة أبين توفي شاب يدعى "يونس ناجي عبد سعيد" جراء صاعقة رعدية، في مديرية المحفد جنوب البلاد فيما أصيب إثنان بحادثين منفصلين في ذات المحافظة.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات