صالح يهاجم مجلس الأمن و البيض يقضى يومه الخامس في النمسا .

08 - مارس - 2014 , السبت 04:22 مسائا
2306 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صالح يهاجم مجلس الأمن و البيض يقضى يومه الخامس في النمسا .

الضالع نيوز-متابعات

هاجم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قرار مجلس الذي قضى بفرض عقوبات دولية على معرقلي التسوية في اليمن ووصف القراربأنه تدخلا سافرا يضع اليمن تحت الوصاية الدولية وقال صالح، الذي ترك السلطة نتيجة احتجاجات شعبية عبر صفحته على "فيس بوك":" إن تباين رؤى ومواقف الأحزاب اليمنية، لا يستوجب وضع اليمن تحت أحكام الفصل السابع بميثاق الأمم"

وانتقد صالح القرار، مضيفا " بصرف النظر عن مساحات وسجالات الرأي والتنظيرات والتفسيرات التبريرية لتجميل القرار أو التخفيف من وطأته، وخطورة الوضع المترتب عنه، فإن وضع اليمن لا يسمح بدخوله تحت هذا القرار".

ويسمح القرار لمجلس الأمن، بإصدار عقوبات منها تجميد الأموال ومنع السفر ضد من يعرقلون العملية السياسية
.
هذا وكان قرار مجلس الأمن قد وضع كل من الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اللائحة السوداء بالإضافة إلى نائبه الأسبق علي سالم البيض الذي غادر بيروت مؤخرا إلى النمسا وأنهى فيها يومه الخامس .

وكانت مواقع حراكية قد أكدت خروج البيض من بيروت نقلا عن مصادر مقربة منه لأسباب وصفتها ذات المواقع بأنها اعتيادية فيما تنشر أنباء عن أن كلا من البيض وصالح يقومان بإجراءات احترازية لتأمين أموالهما

وذكرت المصادر ذاتها أن البيض حاليا قد قام بتحويل أمواله بأسماء أقاربه استباقا لصدور قرار أممي بتجميد ثروته التي تقدر( بـ 6مليار$ ) فيما تقدر ثروة نظيره صالح مايقارب 30مليار $ .

وفي سياق متصل وردت تسريبات عن مشاورات جرت بين الخارجية اليمنية واللبنانية لطرد البيض من بيروت إلا أن مقربين منه نفوا أن يكون قد خرج منها نتيجة للضغوطات ولم يصدر حتى موقف رسمي يؤكد أو ينفي صحة هذه الأخبار.
عدن اون لاين

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات