صنعاء.. 2000طفل في مهرجان الطفل الوزير .. في مدينة الألعاب في حديقة السبعين

زارع البسمة ).. يحتفي معهم بالطفل الوزير 

11 - ديسمبر - 2013 , الأربعاء 01:50 مسائا
4401 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ صنعاء.. 2000طفل في مهرجان الطفل الوزير .. في مدينة الألعاب في حديقة السبعين

الضالع نيوز/ تقرير: عبدالحميد الحجازي
(
الأطفال: نشكر الحاج عبدالله المغشي الذي أعطانا يوم جميل ورائع

رسم البسمة على محيا الأطفال وزرع الود والألفة بينهم، ليعيشوا ببراءتهم يوم سعيد وجميل.. صورة جميلة لا تتكرر إلا في مدينة ألعاب السبعين، من خلال استضافتها لـ(مهرجان الطفل الوزير) الذي خصص لإدخال الفرح والسرور على 2000 من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة..
هؤلاء الأطفال ورغم خصوصيتهم إعاقاتهم المختلفة، فقد ألفوا المكان (مدينة ألعاب السبعين) مثل أبائهم وإخوانهم الذين كانوا يأتون إليه للعب والمرح وقضاء الأوقات الجميلة، فأصبح المكان جزء منهم، قريب إلى قلوبهم يشتاقون إليه كلما بعدوا عنه أو فكروا في زيارته..
ورغم ما يتعرض له المستثمر مؤسس مدينة العاب السبعين الحاج عبدالله احمد المغشي من مضايقات واعتداءات مستمرة من قبل جهات نافذة، إلا أنه كعادته حريص على استقبال الأطفال بابتسامة عريضة وقلب رحيم، يشاركهم فرحتهم، على عكس الجهات الرسمية التي تسعى مضايقة المستثمر المحلي (المغشي) لإغلاق مدينة الألعاب، وحرمان مثل هذه الشريحة المستحقة من الأطفال من ممارسة حقها في اللعب والمرح.
لسان حال الأطفال في مهرجان اليتيم وفرحهم عبرت عنه كلماتهم البسيطة التي حملت رسالة مفادها (لسنا مع من ينتهك حقوق الأطفال ويحرمهم من متنفس كجميل كمدينة ألعاب السبعين)..
< وهنا تقول الدكتورة جوهره احمد هواش المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمة الاجتماعية والتنمية الشاملة ومدير عام الإدارة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة: تعاونت مدينة ألعاب السبعين كثيراً معنا، في استضافة مهرجان الطفل الوزير للترفيه عن 2000 من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، فقدموا لنا وجبات الغداء والتصاريح المجانية للألعاب طوال هذا اليوم.. مضيفة: أن مدينة ألعاب حديقة السبعين من الحدائق التي تقدم التخفيضات خصوصاً لرحلات المدارس والجمعيات والمؤسسات، وبالنسبة لمدينة ألعاب السبعين فهي من الأماكن الأقل سعراً أمام الأطفال مقارنة بغيرها من مدن الألعاب الخاصة..
< من جانبها قدمت الطفلة امة الله حسان عبدالمغني- رئيسة مجلس وزراء أطفال اليمن- الشكر لتعاون مدينة العاب السبعين ومديرها الحاج عبدالله المغشي.. وقالت: لا يمكن أن نوفي الوالد الغالي عبدالله احمد المغشي حقه من كلمات الشكر، فقد قدم لنا تسهيلات لم نكن نتوقع أن نحصل عليها من احد.
< أما الطفل محمد هاشم العبسي وزير الاستثمار بمجلس وزراء الأطفال فيقول: يوم الطفل الوزير هو الرائع في حياة الطفولة لأنه زرع البسمة على وجوه الأطفال خصوصاً الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا انجاز كبير استطاع مجلس وزراء الأطفال عمله بالتعاون مع مدينة العاب السبعين.. ويضيف: مدينة العاب السبعين مكان جميل، فمنذ طفولتي اعتدت على المجيء إليه مع والدي وأصدقائي، وكل مرة أزور مدينة الالعاب أجد شيئاً جديداً من الألعاب والمساحات الخضراء الجميلة التي تبهجني وتسعدني.
< وجدان خالد الحبابي- وزيرة الداخلية بحكومة أطفال اليمن قالت:
مهرجان الطفل الوزير في مدينة ألعاب السبعين من الأيام الرائعة والجميلة، فقد ضم أعداداً كبيرة من الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ، وهو ما جعل من هذا المهرجان يوم للطفولة المحرومة، التي نسعى في حكومة الأطفال إلى الاهتمام بها.. وأشارت إلى الاستقبال والتعاون الرائع الذي قدمته مدينة ألعاب السبعين..وأضافت قائلة" الحاج عبدالله المغشي عودنا دائماً على لطفه وابتسامته في وجه الأطفال، وما قام به اليوم من استضافة لفعالية الطفل الوزير يدل على كرمه وطيبته وحبه لزرع الابتسامة في وجوه الأطفال "..
< مروان يحيي صالح الصياد- وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة الأطفال-
يطالب في يوم الطفل الوزير بمتنزهات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين والمكفوفين، ويشير إلى سعيه مع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي لإنشاء حدائق خاصة بالأطفال المعاقين تتناسب مع إعاقاتهم وقدراتهم.. موجهاً الشكر الخاص لمدير حديقة العاب السبعين الحاج عبدالله المغشي، لسعيه دائماً على إسعاد الأطفال والمبادرة في عمل الخير .
< في حين قال عوض فخر الدين البركاني- وزير التخطيط والتعاون الدولي بمجلس وزراء أطفال اليمن-
إن مهرجان الطفل الوزير الذي استضافته مدينة ألعاب السبعين، من الأيام الجميلة المعطرة بوجود أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال من الأيتام، ارتسمت على وجوههم جميعاً الفرح والبسمة، فهذه هي قمة سعادتي وزملائي في حكومة أطفال اليمن.. اشكر الحاج عبدالله المغشي الذي أعطانا يوم جميل ورائع ..

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات