البنك الدولي يوافق على منحة إضافية لمشروع تحسين جودة التعليم العالي في اليمن بمبلغ 3 مليون دولار

10 - أبريل - 2014 , الخميس 04:20 مسائا
2930 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطلابنا ⇐ البنك الدولي يوافق على منحة إضافية لمشروع تحسين جودة التعليم العالي في اليمن بمبلغ 3 مليون دولار

البنك الدولي يوافق على منحة إضافية لمشروع تحسين جودة التعليم العالي في اليمن بمبلغ 3 مليون دولار
الضالع نيوز | صنعاء
اختتمت اليوم بصنعاء أعمال مراجعة مشروع تحسين جودة التعليم العالي في اليمن بين فريق بعثة البنك الدولي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر .

وفي الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس فريق التعليم مسئولة المشروع الدكتورة /ليان شن/ تمت الموافقة الأولية من البنك الدولي على تقديم منحة إضافية بمبلغ 3 مليون دولار تخصص للتجهيزات المعملية لبعض البرامج العلمية والتقنية التي سيتم تنفيذها في إطار المشروع ليصبح إجمالي المنحة المقدمة للمشروع من البنك الدولي بـ 16 مليون دولار.

واستعرض الاجتماع الإنجازات التي حققها المشروع ،وكذا مناقشة الإشكاليات التي تواجه التنفيذ وكيفية تذليلها .

وفي الاجتماع أشادت البعثة بالإنجازات التي حققها المشروع والجهود التي بذلتها الوزارة ووحدة تنفيذ المشروع ودور فرق تنفيذ الأنشطة المختلفة المعتمدة في خطط المشروع وتذليل صعوبات التنفيذ .

وأشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى ما توليه قيادة الوزارة ممثلة بالوزير المهندس هشام شرف من اهتمام كبير بالمشروع لما له من أهمية كبيرة على مستوى تحسين جودة التعليم العالي .. منوها بجهود فريق البنك ودوره إنجاح المشروعات وموافقته المبدئية على المنحة الإضافية للمشروع.

وثمن جهود مؤسسة الحباري ممثلة برئيس المؤسسة يحيى الحباري والذي تبرع بإنشاء مبنى لبرنامج الميكاترونكس بجامعة صنعاء بتكلفة أجمالية تقدر بـ 600 ألف دولار.

ودعا نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي كافة رجال الأعمال إلى الإسهام في عملية التنمية ودعم المشاريع التعليمية في جميع الجامعات الحكومية ، وبما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية .

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء