(CNN):مقتل 30 من القاعدة وملاحقة قائد كبير بالتنظيم بمعقل ولي العهد

21 - أبريل - 2014 , الإثنين 09:22 صباحا
3045 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ (CNN):مقتل 30 من القاعدة وملاحقة قائد كبير بالتنظيم بمعقل ولي العهد

(CNN):مقتل 30 من القاعدة وملاحقة قائد كبير بالتنظيم بمعقل ولي العهد
الضالع نيوز | عدن
قال مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية، لـ CNN، إن عملية تستهدف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ما تزال مستمرة في أبين، وشبوة.


وقال المسؤول بأن مستوى الغارات ضد القاعدة في جزيرة العرب " ضخمة وغير مسبوقة" وأن نحو 30 من عناصرها قتلوا. وتشترك في العملية القوات البرية اليمنية وهم الآن "يلاحقون مسؤولاً كبيراً في التنظيم".


وفي اليوم السابق شنت ما يعتقد أنها طائرات بدون طيار غارات استهدفت مقاتلين في تنظيم القاعدة في اليمن، للمرة الثانية خلال يومين، وأسفرت عن قتل نحو عشرة منهم على الأقل بحسب مسؤول في الحكومة اليمنية.
وأوضح المسؤول أن الغارات وقعت قبيل الفجر منطقة جبلية في محافظة أبين جنوب اليمن، وهي المنطقة التي تجمع فيها عشرات من أفراد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مؤخراً، للاستماع إلى ناصر الوحيشي، زعيم التنظيم فرع اليمن، "وولي العهد" (الرجل الثاني) في التنظيم العالمي.


وقال المسؤول "إنه من المبكر الحديث عن عدد القتلى، ولكن الرقم يزيد عن عشرة على الأقل" وأضاف بأن بينهم "جنسيات أجنبية" دون أن يقدم تفاصيل حول جنسياتهم، أو ما إذا كان أي من القيادات من بين القتلى."
وقالت وكالة الأنباء اليمينة نقلا عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إنه "تم تنفيذ ثلاث ضربات جوية استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يقومون بتدريبات عسكرية في وادي الخيالة بمديرية المحفد بمحافظة أبين استعدادا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المنشأة الحيوية والمصالح الحكومية والأجنبية."
وقال المصدر إنه "نتج عن تلك الضربات تدمير الموقع الخاص بتدريب تلك العناصر بشكل كامل وقتل عدد من العناصر الإرهابية اليمنية والأجنبية التي كانت متواجدة في المعسكر التدريبي".


وأكد المصدر الأمني بأن الأجهزة الأمنية والعسكرية "عازمة على مواصلة العمل في مكافحة الإرهاب، وتتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتطرفة."


ونصح المصدر المواطنين بالابتعاد "وتحاشي التواجد في المناطق التي تتواجد فيها تلك العناصر الإرهابية تلافيا لأي أخطاء غير متعمدة قد تصيب حياة مواطنين" كما طلب منهم "الإبلاغ عن اي معلومات عن أماكن وتحركات العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة، بمايسهل سرعة تعقبها وضبطها " وحذر من عواقب التستر أو الأيواء أو التأجير أو النقل لأي عناصر إرهابية.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات