شاهد بالصور : ظاهرة فلكية فريدة في سماء صنعاء

24 - أبريل - 2014 , الخميس 01:20 مسائا
2444 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شاهد بالصور : ظاهرة فلكية فريدة في سماء صنعاء

الضالع نيوز/ صنعاء
نشر موقع براقش نت والذي يبث من العاصمة صنعاء صور لظاهرة طبيعة فريدة .
وطبقا للموقع فقد شاهد المواطنين في ظاهرة فلكية فريدة في سماء العاصمة اليمنية صنعاء , بعد ان تشكلت حلقة أشبه بحلقة نارية تحيط بالشمس.

وفي السياق اوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم أن ظاهرة الهالة التي حول الشمس والتي شهدتها العاصمة صنعاء وبعض المحافظات اليمنية هي ظاهرة ضوئية عادية تحدث عندما تكون السماء مغطاة بنوع من السحب الرفيعة على علو يتراوح مابين 5 إلى 10 كيلومترات.

وقال: المركز في بيان له بأن ظاهرة الهالة لا تشكل أي خطورة على حياة الإنسان أو الحيوان ..مؤكدا أن الأمر طبيعي وغير ضار ولا يستدعي القلق.

مشيرا الى ان "الهالة الشمسية أو ( إكليل الشمس ) والتي تعتبر ظاهرة طبيعية ، عبارة عن غلاف غازي يحيط بالشمس، لكنه غير منتظم الشكل" .

وبحسب فلكيون فإن الهالة الشمسية من الظواهر البصرية التي يمكن رؤيتها في كافة أنحاء الكرة الأرضية طوال العام ضمن الغيوم الرقيقة الضبابية والباردة التي تحتوي على كريستالات الجليد حتى في الطقس الحار.

ويؤكدون أنه عندما يتم النظر إلى الهالات الشمسية أو أي من الظواهر المتصلة بالشمس يجب حماية العين وعدم التحديق إلى الشمس ولو للحظة .

من جهته قال الفلكي اليمني القاضي أحمد الجوبي في تصريحات نشرتها وسائل الاعلام إن ما تم مشاهدته اليوم مجرد أتربة وغبار منتشر في الهواء فقط، نافياً أن يكون له علاقة بالهالة الشمسية ".

مبينا أن مثل هذه الحالة تحدث سنوياً في مثل هذه الأيام، وهو عبارة عن غبار وأتربه انتشرت في الهواء وأدّت إلى تشكل مثل تلك الدائرة".

ونفى الجوبي أن يكون له علاقة بتأخر هطول الأمطار، أو أنه ينذر بجفاف، موضحاً أن الظاهرة طبيعية وناتجة عن الأتربة والغبار.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات