عروض أزياء تروّج للنظام الفيدرالي

24 - أبريل - 2014 , الخميس 07:36 مسائا
2017 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عروض أزياء تروّج للنظام الفيدرالي

الضالع نيوز/ صنعاء



نظمت مؤسسة» هي وهو للثقافة والتنمية والتدريب» في صنعاء، عروض أزياء شعبية بهدف الترويج للنظام الفيديرالي الذي قرر اليمن اخيراً انتهاجه.
وقدمت عارضات يمنيات عروضاً تمثل أزياء الاقاليم الستة للبلاد.
وجاء العرض ضمن الأسبوع الثقافي والفني والذي تنظمه مؤسسة «هي وهو» بالتعاون مع الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني للتوعية بإيجابيات الفيديرالية، ويضم إضافة إلى عروض الأزياء، معارض فوتوغرافية ومنتوجات تمثل الاقاليم وإسكيتش كوميدياً بعنوان «زنبقة والفيديرالية».
وكانت لجنة تحديد الاقاليم اقرت في شباط (فبراير) الماضي تقسيم البلاد الى 6 أقاليم بعد سنة من عملية حوار وطني شملت 660 شخصاً يمثلون مختلف الأطياف السياسية والجهوية والشباب والمرأة.
ويأمل المنظمون أن تساهم نشاطات الاسبوع في ترسيخ الوعي بهذا النظام في ضوء بروز معارضة للتقسيم الحالي للأقاليم الذي يقول البعض إنه لم ينهض على اسس علمية، خصوصاً في ما يتعلق بوضع محافظتي سقطرى والمهرة اللتين تتميزان بخصوصية لغوية وثقافية تختلف كلياً عن بقية أنحاء اليمن.
وتقول رئيسة مؤسسة «هي وهو» بلقيس الأحمد إن الاسبوعي الثقافي التوعوي يهدف الى مناصرة مخرجات الحوار الوطني، من خلال تسليط الضوء على مفهوم النظام الفيديرالي وإيجابياته، ما يؤدي الى تفاعل اجتماعي مع النظام الجديد وإنجاح المرحلة الانتقالية، وأوضحت أن نشاطات الاسبوع الثقافي تركز على اظهار التراث الثقافي والفني الذي يتمتع به كل اقليم وما يملكه من موارد اقتصادية.
وعبّر اسكيتش «زنبقة والفيديرالية» عن ايجابية التعدد ضمن الوحدة ومنافع التنافس بين الاقاليم اقتصادياً وترك النزاعات بوصفه السبيل الأمثل لبناء اليمن الجديد.
وبموجب النظام الجديد قسمت البلاد الى 6 اقاليم هي: حضرموت، سبأ، عدن، الجند، آزال، تهامة. وكل اقليم يتكون من عدد من الولايات ويتمتع باستقلال شبه ذاتي.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات