5 مليار دولار حجم تجارة منطقة الخليج الإلكترونية بـ2013

مهند غاشم لـ"العربية نت": القيمة الإجمالية لها بمنطقة الشرق الأوسط 9 مليارات دولار 

08 - أكتوبر - 2013 , الثلاثاء 04:15 مسائا
2351 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ 5 مليار دولار حجم تجارة منطقة الخليج الإلكترونية بـ2013

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "شوب جو"، مهند غاشم في تصريحات لـ"العربية نت"، إن حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط سيصل خلال العام الحالي إلى 9 مليارات دولار.
وتوقع غاشم مراد أن تستحوذ منطقة الخليج على نسبة كبيرة من التجارة الإلكترونية بالمنطقة، بما يصل إلى ما قيمته 5 مليارات دولار.
وقال غاشم في تصريحات خاصة لـ"العربية نت" على هامش الإعلان عن مبادرة EZStore.me التي تهدف إلى مساعدة الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم على الاستفادة من الإنترنت، إن انتشار الإنترنت في المنطقة ودول الخليج بشكل خاص يدعم توسع حجم التجارة الإلكترونية في المنطقة.
وتأتي مبادرة EZStore.me في إطار جهود التعاون المشترك بين عدد من الشركات الرائدة في التجارة الإلكترونية على الصعيدين العالمي والإقليمي وهي Aramex وGoogle وPayPal وShopGo. كما تساعد هذه المبادرة أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة في التواجد بأنشطتهم التجارية على الإنترنت والاستفادة من إمكانيات الويب في الحصول على قنوات مبيعات أوسع وتحقيق نمو أكبر وجذب قاعدة عملاء أعرض.
وتهدف خدمة EZStore.me إلى توفير حل تسوق متكامل "بأقل نسبة مخاطرة للمتاجر على الإنترنت" حتى يتمكن كل من التجار والمشروعات الناشئة من البدء في سبر أغوار التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتعزز هذه المبادرة من إمكانيات أصحاب الأنشطة التجارية من خلال تزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لإنشاء تواجد عبر الإنترنت وتسهيل جميع تحديات الدفع والتحديات اللوجستية؛ بحيث تمهد لهم رحلتهم إلى التجارة عبر الإنترنت.

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء