العيد في الضالع..مواطنون يعيشون تحت القصف والحصار..وآخرين في طور النزوح والتشريد(فيديو)

17 - سبتمبر - 2016 , السبت 01:29 مسائا
3701 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ العيد في الضالع..مواطنون يعيشون تحت القصف والحصار..وآخرين في طور النزوح والتشريد(فيديو)

الضالع نيوز/أحمد الضحياني

يأتي عيد الاضحى المبارك هذا العام ومواطنون يعيشون تحت القصف.. تحت الحصار ..وآخرين يعانون النزوح والتشريد..هكذا هو حال اكثر من 12قرية في منطقتي مريس والعود بمديرية قعطبة في محافظة الضالع جنوب اليمن.


اكثر من نصف عدد السكان يعيشون حالة الفقر..ومايقارب من 13الف اسرة لم تستطع الحصول على غذا كاف في معظم مديريات محافظة الضالع.. في حين يزداد الوضع الانساني والمعيشي سوء في مناطق التماس بمنطقتي العود ومريس بقعطبة.

اكثر من 800اسرة نزحت من مساكنها الاصلية في هذه المناطق جراء الحرب واستهدافها من قبل المليشيات الانقلابية في ظل غياب لمنظمات الامم المتحدة ..فيما بلغ عدد الاسر التي لم تستطع الحصول على غذاء كاف في هذه المناطق اكثر من 1200اسرة حسب اخر مسح للمكتب التنسيقي للاغاثة .

يأتي عيد الاضحى المبارك هذا العام وهؤلاء يزداد وضعهم الانساني والمعيشي سوء اضافة الى تكاليف وهم مستلزمات عيد الاضحى ولا ينتظرون سوى قدرهم .
والى جانب الوضع الانساني الصعب الذي يعيشها السكان في مناطق التماس..تبرز في الجانب الاخر ملاحم بطولة وصمود حيث دشن شباب المقاومة الشعبية حملة #أعيادنا_في_متارسنا_أحلى لرفد النواقع والجبهات وجعلها ايام وليالي خالدة بالتضحية والثبات.
رابط الفيديو:

https://t.co/ILBWBkLsKN‎

للإشتراك في قناة الضالع نيوز من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات