الصحفي الضحياني: المليشيات الانقلابية ارتكبت اكثر من 226انتهاك خلال شهر سبتمبر..وندعوا الى فتح ممرات آمنة للمواطنين في مناطق التماس بمريس والعود بقعطبة في الضال(فيديو(

02 - أكتوبر - 2016 , الأحد 04:30 مسائا
3584 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الصحفي الضحياني: المليشيات الانقلابية ارتكبت اكثر من 226انتهاك خلال شهر سبتمبر..وندعوا الى فتح ممرات آمنة للمواطنين في مناطق التماس بمريس والعود بقعطبة في الضال(فيديو(

الضالع نيوز/خاص

قال مدير تحرير موقع الضالع نيوز الاخباري الصحفي احمد الضحياني ان المعارك والمواجهات مازالت مستمرة في جبهتي مريس والعود بقعطبة في محافظة الضالع بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة اخرى.

واوضح الضحياني في مداخلة له على قناة صنعاء مساء اليوم ان مواجهات اعقبها قصف متبادل بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة والمقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة اخرى جرت صباح اليوم في مناطق التماس ما بين مريس ودمت.
وفي جبهة حمك بالعود نفذت المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوم على موقع تبة ارحب التابع للمليشيات الانقلابية بقذائف الاربي جي مما ادى الى تدمير مدفعية12/7 مساء امس الجمعة.

وكشف الضحياني ان مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت اكثر من 226انتهاك في مناطق مريس والعود بقعطبة ومديرية دمت تنوعت بين القتل والجرح والاختطاف ومحاصرة القرى والقصف العشوائي للقرى بالأسلحة الثقيلة وتدمير المنازل واتلاف للمزارع ونزوح للأسر هرباً من القصف واقتحام المنازل وترويع النساء والاطفال .

واوضح الضحياني ان مؤسسة وثاق للتوجه المدني رصدت قيام مسلحي الحوثي وصالح على مداهمة قرية الصوفة بدمت واقتحام منازل المواطنين وترويع النساء والاطفال وقاموا بالعبث بأحد المنازل وروعوا النساء والاطفال.

واضاف الضحياني ان الوضع الانساني للقرى التي تتعرض للقصف والحصار في مناطق التماس بمريس والعود يزداد صعوبة يوما بعد يوم وتدخل البعض منها شهرها التاسع والاخرى جاوزت العام وهي تحت القصف والحصار واهلها مازالوا مشردين ونازحين عن قراهم الاصلية .

ودعا الصحفي احمد الضحياني الى ايجاد ممرات آمنة للمواطنين المدنيين الذين تقوم المليشيات باستهدافهم وهم في الطرقات..

رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=SoNIJf21Gmw&feature=em-upload_owner

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء