أغذية تحتاجها الأم الحامل

16 - يناير - 2014 , الخميس 03:46 صباحا (GMT)
قائمة باغذية تحتاجها الحامل

في هذه المقالة سنعرض اليكن قائمة باغذية تحتاجها الحامل خلال جميع فترات الحمل والتي تمدها بالعناصر اللازمة لصحتها كالفيتامينات والمعادن والبروتينات وغيرها ، ويجب على المرأة الحامل تناول هذه الاغذية للحفاظ على صحتها وصحة جنينها لان نقص بعض العناصر قد يؤدي الى مشاكل صحية كبيرة تعاني منها المراة في المستقبل .
قائمة باغذية تحتاجها الحامل
الفواكه

تحتوي الفواكه على كمية عالية وضرورية من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الحامل ، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين ج الذي له اهمية كبيرة في تغذية الخلايا البشرية ، لذلك ننصح الحامل بتناول وجبتين او اكثر من الفاكهة يوميا .
الخضراوات

الخضراوات بجميع اغذية تحتاجها الحامل لتمدها بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها ، ومن اهم هذه الخضراوات : الجزر واللوبياء والملفوف وورق العنب والسبانخ والبطاطا والفليفلة الخضراء ، وتؤكل هذه الخضراوات بعد سلقها في الماء المغلي مدة عشر دقائق ، ويمكن تناولها على شكل سلطة ايضا .
اللحوم والاسماك والبيض

هذه اغذية تحتاجها الحامل لتمد جسمها بالمواد الزلالية التي تبني العضلات والعظام ، ولا ينمو الجنين في رحم الام الا اذا وجدت هذه المواد في غذائها كما يجب ان يحتوي طعام الام اليومي على البيض ، ويمكن ان تحل الاسماك والحيوانات البحرية في محل اللحوم من حيث الفائدة .
الخبز والقمح والحبوب

خبز القمح اهم الاغذية تحتاجها الحامل حيث تحتوي هذه الاغذية على فيتامين ب الموجود بكثرة في القمح ، وهو ما تحتاجه المرأة الحامل ، ولكي تعوض المرأة الحامل هذه الكمية ينبغي عليها ان تأكل رغيفا او أكثر من الخبز الاسمر في اليوم من لانه يحتوي على قشور القمح في الدقيق .
جميع الحقوق محفوظة لموقع الضالع نيوز © 2013© تصميم و إستضافة MakeSolution.com