تظاهرة إلكترونية واسعة تندد بأوامر الإعدام الحوثية وتحمل الأمم المتحدة مسؤولية المجزرة الوشيكة


26 - يوليو - 2024 , الجمعة 07:11 مسائا
الضالع نيوز/متابعات
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية تظاهرات إلكترونية واسعة للتنديد بانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية الكبيرة بحق المختطفين والمخفيين قسراً في سجونها، وتوجهها مؤخراً لإعدام أكثر من 70 منهم، بعد محاكمتهم صورياً وإدانتهم بتهم كيدية بدوافع سياسية.

وجاءت التظاهرة تحت وسم #المحاكمات_الحوثيه_تصفيه_للخصوم، استجابةً للنداء الذي أطلقته أسر وعائلات المختطفين الذين أصدرت المليشيا الحوثية بحقهم أوامر إعدام.

وغرد الآلاف من النشطاء والمدونين والمسؤولين تحت الوسم، مؤكدين تجاوز مليشيات الحوثي الإرهابية لكل الخطوط الحمراء، وإمعانها في سفك دماء اليمنيين، ومجاهرتها بالإعدامات، في ظل تواطؤ دولي وتخاذل أممي، وصمت المنظمات الدولية والأممية المعنية بالحقوق والحريات.

واتهم النشطاء الأمم المتحدة بشكل عام، ومبعوث الأمين العام لليمن بشكل خاص، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، بغض الطرف عن هذه الانتهاكات الحوثية الإرهابية، ومساعي الجماعة الأخيرة لتصفية وإعدام 70 مختطفاً بعد إصدار أوامر قتل بحقهم من محاكم صورية خاضعة لسيطرة الجماعة.

وحمل المغردون الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية حماية أرواح الأبرياء ومنع المجزرة الجماعية التي تنوي الجماعة تنفيذها بحق مدنيين اختطفوا من منازلهم ومكاتبهم، مؤكدين أن المواقف الدولية والتعاطي الأممي الضعيف شجع الجماعة الإرهابية على الإيغال في سفك دماء اليمنيين والمتاجرة بأرواح المختطفين المحميين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.