الاتحاد الأفريقي يبحث عن بديل للمغرب لاستضافة كأس الأمم

17 - أكتوبر - 2014 , الجمعة 03:10 مسائا
2870 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ الاتحاد الأفريقي يبحث عن بديل للمغرب لاستضافة كأس الأمم

الوباء انتشر غربي أفريقيا وأثر على النشاطات الرياضية فيها
الضالع نيوز |المغرب | بي بي سي:

يواصل الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) رحلة البحث عن مستضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما طلبت المغرب البلد المستضيف، تأجيل البطولة المقرر إقامتها في شهر يناير/كانون الثاني بسبب تفشي وباء إيبولا في المنطقة.

وخاطب (كاف) كلا من غانا وجنوب أفريقيا بشأن اقامة البطولة على اراضيهما.

وقال ماهاما آيارغا، وزير الشباب والرياضة الغاني إن الاتحاد الأفريقي "فاتحنا بشأن استضافة البطولة وبين أن هناك إشارات قوية على أن المغرب ستنسحب من البطولة في حال لم يوافق الاتحاد على تغيير موعد البطولة".

وبين الاتحاد الافريقي سابقا ألا تغيير سيطرأ على موعد اقامة البطولة، وانه سيناقش طلب وزارة الصحة المغربية في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني، قبل لقائه المسؤولين المغاربة في اليوم التالي.

يذكر ان جنوب افريقيا كانت اختيرت مرتين كمستضيف بديل، الاولى في عام 1996 بعد مصاعب مالية واجهتها كينيا، والثانية كانت العام الماضي بسبب سوء الأوضاع الأمنية في ليبيا.

بدوره قال وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين، إن بلاده لم تسحب استضافتها للبطولة، لكن المغرب يتبع ما تقوله منظمة الصحة العالمية والتي نصحت بعدم التجمع على شكل مجاميع غفيرة لمحاربة انتشار الوباء، حسب أوزين.

وأضاف أوزين: "نحن نتحدث عن بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يتوقع وصول ما بين 200 الف إلى 400 ألف مشجع إلى المغرب، ولا اعتقد أن أي دولة لها القدرة على التحقق والسيطرة على تفشي وباء إيبولا بوجود ذلك العدد من الأشخاص".

ودعا أوزين الى أن يناقش طلب التأجيل على أسس إنسانية وليس مالية.

حيث قال: "ما أهمية الخسائر المالية مقابل الخسائر في الأرواح؟ الإنسان لا يقدر بثمن".

وبدأ وباء إيبولا بالانتشار في غرب أفريقيا مطلع العام الجاري وراح ضحيته نحو 4 آلاف وخمسمئة شخص حتى الآن.

وأثر الوباء على النشاطات الرياضية هناك، إذ دفع بسيراليون إلى وقف جميع مباريات كرة القدم في البلاد، وفرض الاتحاد الافريقي حظرا على اقامة المباريات الدولية على اراضي كل من غينيا، وسيراليون، وليبيريا، أما جزر سيشيل فقد فضلت خسارة فرصة التأهل إلى النهائيات ورفضت استضافة منتخب سيراليون.

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات