منتخب اليمن يواجه اليوم نظيره البحريني في افتتاح مشاركته بكأس الخليج

13 - نوفمبر - 2014 , الخميس 01:50 مسائا
3496 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ منتخب اليمن يواجه اليوم نظيره البحريني في افتتاح مشاركته بكأس الخليج

منتخب اليمن يواجه اليوم نظيره البحريني في افتتاح مشاركته بكأس الخليج
الضالع نيوز | متابعة خاصة

تتجه أنظار الجماهير الرياضية اليمنية مساء اليوم إلى ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض حيث يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أولى مبارياته في بطولة كأس الخليج العربي في دورتها الثانية والعشرين عندما يواجه نظيره البحريني ضمن المجموعة الأولى.

وتنطلق منافسات خليجي22 غدا وتستمر حتى 26 نوفمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة ثمانية منتخبات قسمت إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبات اليمن، السعودية، البحرين، وقطر، فيما يتواجه في المجموعة الثانية منتخبات الإمارات حامل اللقب، الكويت، العراق، وعمان.

وتدشن منافسات البطولة اليوم بحفل افتتاح يعقبه مباراة السعودية وقطر، ثم مباراة اليمن والبحرين ضمن المجموعة الأولى، فيما تبدأ منافسات المجموعة الثانية غدا الجمعة.

ويشارك منتخبنا في بطولة كأس الخليج للمرة السابعة على التوالي بعد ست مشاركات مخيبة للآمال بدأت في خليجي16 بالكويت عام 2013م، وكانت الدورة الأخيرة (خليجي21) بالبحرين أسوأ مشاركة للمنتخب الوطني.

وتأمل الجماهير اليمنية في أن يظهر منتخبها بصورة مغايرة للدورات السابقة، وأن يتجاوز حاجز النقطة التي حققها في أول ثلاث دورات قبل أن يفقدها في الدورات الأخيرة.

وخاض المنتخب الوطني معسكرات داخلية ومباريات ودية خارج أرضه ومعسكر خارجي في إمارة دبي استعدادا للمشاركة في خليجي22 تحت قيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب ومساعده المدرب الوطني أمين السنيني.

وفي ظل حظر إقامة المباريات الدولية في الملاعب اليمنية منذ العام 2011م لعب المنتخب الوطني خمس مباريات تجريبية خارج قواعده خلال ثلاثة أشهر , فاز في الأولى وتعادل في الثلاث التالية قبل أن يخسر آخر مبارياته استعدادا لخليجي22، فبدأها في شهر سبتمبر بفوز على مضيفه الأولمبي الماليزي بهدفين لهدف ثم تعادل سلبيا مع مضيفه نظيره الإندونيسي ، قبل أن يتعادل في المباراة التي جرت بالعاصمة البحرينية المنامة مطلع أكتوبر الماضي مع المنتخب العراقي بهدف لمثله وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الكويتي في 4 نوفمبر الجاري في إمارة دبي، ليختتم استعداداته بخسارة من نظيره العماني في مسقط بهدفين دون رد الجمعة الماضية.

ويعد هذا اللقاء الثالث بين منتخبي اليمن والبحرين في دورات كأس الخليج حيث تواجه المنتخبان مرتين خسر اليمن في الأول بخليجي16 بخمسة أهداف مقابل هدف، وتعادل المنتخبان في ثاني مواجهاتهما في خليجي 17 بهدف لمثله.

وواصل منتخبنا امس استعداده لهذا اللقاء في ملعب الهلال بالرياض حيث حظي منتخبنا باستقبال حار من أعضاء وجماهير نادي الهلال لدى وصول بعثة المنتخب لأداء حصة تدريبية له على ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز، حسب الجدول المعد من قبل اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين، وعمل مسؤولو نادي الهلال على تسهيل تدريب المنتخب اليمني، الذي أداه في سهولة ويسر.

من المتوقع أن يخوض منتخبنا المباراة بتشكيلة شبابية تتكون من الحارس محمد ابراهيم عياش والمدافعين محمد بقشان ومحمد فؤاد ومدير عبد ربه وعبدالمعين المجرشي وفي الوسط احمد الحيفي وفؤاد العميسي وعلاء الصاصي وعبدالواسع المطري ووليد الحبيشي وأمامهم وحيد الخياط كمهاجم.

رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر وصل الى الرياض لحضور حفل الافتتاح وسيفتتح في العاشرة صباح اليوم ملعب الهدف وبعد ذلك سيتم افتتاح منتدى الاستثمار الرياضي.

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء