جماهير اليمن تقوده لأفضل النتائج.. ملأ أكثر من نصف المدرجات.

17 - نوفمبر - 2014 , الإثنين 05:54 صباحا
2830 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ جماهير اليمن تقوده لأفضل النتائج.. ملأ أكثر من نصف المدرجات.

الضالع نيوز/رويترز

حصل اليمن على نقطتين للمرة الأولى في كأس الخليج، بعدما انتهت مباراته الثانية بالمجموعة الأولى ضد قطر بالتعادل بدون أهداف.

وبقي اليمن بلا أهداف في البطولة سواء في شباكه أو في شباك المنافسين لكن الفريق رفع رصيده إلى نقطتين بعدما افتتح المشوار بتعادل مفاجيء آخر بنفس النتيجة مع البحرين الأسبوع الماضي.

لكن اليمن لا يزال بلا أي فوز في كأس الخليج منذ شارك للمرة الأولى في 2002.

وأهدر لاعب الوسط عبد الواسع الماطري أخطر فرص اليمن في الشوط الأول حين وصلته تمريرة أمامية جميلة من القائد علاء الصاصي وتقدم بها نحو المرمى لكنه سددها بجوار القائم الأيسر للحارس قاسم برهان.

لكن قطر أهدرت فرصا أكثر في الشوط الثاني وفشل خوخي بوعلام وعلي أسد في أكثر من محاولة قبل أن يهدر البديل إسماعيل محمد أخطر فرصها بتسديدة سهلة من مدى قريب ذهبت مباشرة بين يدي الحارس اليمني محمد عياش قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وقال وليد الحبيشي "لم أر في حياتي مثل هذا الجمهور. لم أتوقع ذلك أبدا. يصنع رهبة كبيرة، لكن الحمد لله اللاعبين كانوا ثابتين وأتمنى أن يحققوا نتيجة أفضل إن شاء الله. لاعبونا شباب والخبرة ناقصة بعض الشيء. الأداء مرضي".

وقال زميله محمد الحيفي: "شعرنا وكأننا نلعب في العاصمة صنعاء."

وأنهى اليمن الذي يقوده المدرب التشيكي ميروسلاف سوكوب المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض مدافعه الشاب محمد بقشان (20 عاما) لإصابة خطيرة بعد السقوط على رأسه في الدقائق الأخيرة ليترك الملعب محمولا على محفة بعد دقائق من العلاج أمام المرمى قبل نقله للمستشفى.

وهذا هو أول تعادل لليمن مع قطر التي انتصرت في المواجهات الست السابقة بين الفريقين.

وتلقت شباك اليمن عشرة أهداف في آخر مباراتين أمام قطر العام الماضي بتصفيات كأس آسيا 2015.

وملأ الجمهور اليمني أكثر من نصف مدرجات الاستاد الذي يسع 62 ألف متفرج وهتف مع كل هجمة لفريقه وتفاعل بشكل رائع، ولم يزد الجمهور القطري على بضع عشرات.

وسيطر القطريون على البداية رغم ذلك لكن بدون فعالية كبيرة إلى أن اخترق لاعب الوسط أسد داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ضعيفة أبعدها الحارس عياش.

وعند الدقيقة 29 كان الماطري قريبا من افتتاح سجل فريقه التهديفي في البطولة بتسديدة قوية وهو على بعد أمتار من المرمى لكن الكرة ذهبت بجوار القائم.

وكانت قطر أفضل كثيرا في الشوط الثاني وبضغط من بوعلام وكريم بوضيف كان الفريق أكثر سيطرة في وسط الملعب.

وحصل بوعلام على فرصة لافتتاح التسجيل في بداية الشوط الثاني لكنه لم يفلح في الوصول لتمريرة عرضية جميلة من عبد الكريم حسن.

وقال بلال محمد لاعب قطر في مقابلة تلفزيونية: "توقعنا مباراة صعبة أمام اليمن. أهدرنا فرصا لكسب المباراة.. باقي لنا جولة أمام البحرين ونعد الجمهور بأداء أفضل في المباراة المقبلة.

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء