فريق اليمن يحصل على المركز الثاني في مسابقة هاكاثون إدارة المالية العامة 2023م في العاصمة الاردنية عمّان

16 - مارس - 2023 , الخميس 01:01 مسائا
850 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ فريق اليمن يحصل على المركز الثاني في مسابقة هاكاثون إدارة المالية العامة 2023م في العاصمة الاردنية عمّان

فريق اليمن يحصل على المركز الثاني في مسابقة هاكاثون إدارة المالية العامة 2023م في العاصمة الاردنية عمّان

عمان - خاص


اختتمت مسابقة هاكاثون إدارة المالية العامة في اليمن 2023م، في العاصمة الأردنية عمّان والتي جرت بمشاركة العديد من الفرق من مختلف انحاء العالم بعدد 16 فريق على مدى يومين.

وتهدف المسابقة لإيجاد نظام تقني آمن بدون الاتصال بخدمة الانترنت يساعد جهود وزارة المالية في إدارة المال العام.
وشهدت المسابقة تنافس المشاركين من الموهوبين والمبتكرين المحليين والدوليين في مجال تكنولوجيا المعلومات، على إيجاد نظام تقني آمن ومناسب لتعزيز جهود وزارة المالية في تبني ممارسات تنظيمية جيدة في كافة مجالات إدارة المال العام وتسهيل عملية جمع ونقل البيانات وتبادل المعلومات المالية بين وزارة المالية ووحدات الإنفاق العام.


وتكونت لجنة التحكيم من العديد من المختصين وتضمنت من بين اعضائها اثنين من المختصين والخبراء في جانب المالية العامة و التقنية من طاقم وزارة المالية .

واعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة وجاءت على النحو التالي:

- المركز الأول فريقين بالمناصفة بالجائزة
فريق من الهند (ڤيوكتا - Viyukta) - فريق من كازاخستان (بدجت ميت - Budget Mate).

- المركز الثاني فريق من اليمن (مساحة تطوير - Development Space).

- المركز الثالث فريق من ٣ اشخاص اليمن فنلندا كندى (سو لاكا - Suloke Oy).

وجرى خلال المسابقة التي أقيمت بتمويل من صندوق النقد الدولي وبيل وميليندا غيتس، ومشاركة ممثلين عن وزارة المالية وصندوق النقد الدولي وعدد من الجهات الدولية المعنية، مناقشة التحديات والمشكلات القائمة والمساعدات المطلوبة خصوصا في البنية التحتية للتقنيات التكنولوجية الحديثة، والحلول التقنية والرقمية المقترحة.


.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء