الحكومة: تفجير مليشيا الحوثي منازل خصومها وتهجيرهم قسرا جريمة حرب

23 - أبريل - 2023 , الأحد 06:34 مسائا
2530 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة: تفجير مليشيا الحوثي منازل خصومها وتهجيرهم قسرا جريمة حرب

الضالع نيوز/متابعة خاصة
أدانت الحكومة، تفجير مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، منازل المواطنين صالح بن صالح الدولة، وعبدالله صالح الدولة، وصالح ناصر الدولة الجهمي، في منطقة الزور بمديرية صرواح محافظة مأرب، في أول أيام عيد الفطر المبارك، وتشريد الأسر من النساء والأطفال، في جريمة حرب وانتهاك سافر للقانون الدولي والإنساني.

وأوضح وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح صحفي، أن مليشيا الحوثي سبق وأن فجرت منازل ستة من مناهضي الانقلاب في المنطقة منذ مطلع العام الحالي، فيما وثقت منظمات متخصصة تفجيرها قرابة تسعمائة من منازل قيادات الدولة والجيش والامن والسياسيين والإعلاميين والمشائخ والمواطنين، منذ الانقلاب، ضمن حملتها الممنهجة للانتقام من معارضيها وتهجيرهم وأسرهم قسرا من مناطقهم.

وأشار الارياني، إلى أن اتخاذ مليشيا الحوثي سياسة تفجير المنازل وتهجير سكانها قسرا، للانتقام من المناهضين لمشروعها الانقلابي، وإرهاب وإخضاع عامة المواطنين، عمل جبان يكشف وجهها الحقيقي كتنظيم إرهابي، ويعكس موقفها الحقيقي من دعوات التهدئة، وأنها أداة للقتل والتدمير، وعدم جاهزيتها لأن تكون شريك حقيقي في مسار بناء السلام وارساء الأمن والاستقرار، والتعايش مع باقي اليمنيين.

وطالب وزير الإعلام، المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بمغادرة مربع الصمت، وإعلان موقف واضح من هذه الممارسات الارهابية التي تعمق المأساة الانسانية وتقوض جهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن، وتندرج ضمن سياسات التهجير القسري للمدنيين وجرائم حرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية، والعمل على إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

الضالع نيوز/متابعات أفشل الجيش، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش شمال محافظة لحج، وكبد المليشيا خسائر. وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن أبطال القوات المسلحة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة كرش، وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء