درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية تسجل غدا مستوى جديدا من الارتفاع

01 - يوليو - 2024 , الإثنين 05:47 مسائا
124 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية تسجل غدا مستوى جديدا من الارتفاع

الضالع نيوز/متابعات
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية 1 يوليو/تموز أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية اليمنية غدا الثلاثاء ارتفاعا جديدا لها مع دخول الانقلاب الصيفي أسبوعه الثالث.

وطبقا للنشرة الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد – تابعها “الضالع نيوز” – من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية).

واستمرت درجات الحرارة العظمي في المناطق الصحراوية خلال الأسابيع الماضية متأرجحة مابين (38-45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تسجل درجات العظمى مابين (36 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

اما في المرتفعات الجبلية فمن المتوقع أن تشهد أجواء غائم جزئياً وحارة نسبيا نهارا، إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية.

وتوقع مركز الأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى ستشهد رياحا قوية تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

ونبه الإرصاد الجوي المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

الضالع نيوز/متابعات واصل محافظ البنك المركزي اليمني في عدن “أحمد المعبقي” إصدار قرارات إيقاف تراخيص منشئات وشركات الصرافة، يقول البنك إنها ارتكبت مخالفات مثبتة في تقارير النزول الميداني لقطاع الرقابة والتفتيش. واليوم الأربعاء 10 يوليو/تموز أصدر محافظ البنك المركزي اليمني قرارًا رقم “31” تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات