"أحزاب اللقاءالمشترك" تقر رؤية لتخفيف تداعيات "الجرعة" وتسلم الرئاسة لاتحاد القوى الشعبية

17 - أغسطس - 2014 , الأحد 03:38 مسائا
1806 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "أحزاب اللقاءالمشترك" تقر رؤية لتخفيف تداعيات "الجرعة" وتسلم الرئاسة لاتحاد القوى الشعبية

الضالع نيوز-صنعاء
قالت أحزاب اللقاء المشترك إنها أقرت الرؤية المقدمة من الهيئة التنفيذية والرسالة المرفقة للرؤية وسيتم تسليمها للحكومة وإعلانها للرأي العام.

وأشارت في بيان صحفي عقب اجتماعها اليوم الأحد إلى أن الرؤية تضمنت الحد من الآثار والتداعيات السلبية للإصلاحات السعرية على الفئات والشرائح الاجتماعية الفقيرة , وذوي الدخل المحدود , وصغار المنتجين من المزارعين والصيادين ...الخ.

كما تضمنت الرؤية وقف حالة الاستنزاف المتواصل و الهدر الممنهج للموارد المتاحة للبلاد ، وفي إطار برنامج إصلاحي وطني ، بإجراءات نوعية محددة ، مزمنة وعاجلة ، تفضي إلى تجفيف منابع الفساد والإفساد ، وتقضي على ظاهرة التهريب والتخريب وأعمال العنف والحروب الأهلية , وتصفية البيئة الحاضنة للقاعدة والإرهاب.

وشددت أحزاب المشترك على ضرورة أن تبادر الحكومة باتخاذ الاجراءات الازمة بتحمل العبء الأكبر من آثار وتداعيات قراراها عبر ترشيد الإنفاق ورفع كفاءة إدارة الموارد العامة , وتنميتها ، وتوظيفها في تحريك عملية التنمية والاستثمار , والتي تنعكس إيجابيا على حياة المواطنين , وتوفير فرص العمل , وامتصاص البطالة , والتخفيف من الفقر.

وفي ذات السياق أقر المجلس الأعلى لأحزاب القاء المشترك في اجتماعه اليوم الثلاثاء تدوير رئاسة المجلس والهيئة التنفيذية للمشترك.

وتسلم أمين عام حزب اتحاد القوى الشعبية محمد الرباعي رئاسة المجلس الأعلى للقاء المشترك خلفا للأمين العام لحزب الحق حسن زيد ، كما تسلم محمد صالح القباطي رئاسة الهيئة التنفيذية والناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك ، بديلاً عن محمد صالح النعيمي .

وقد اثنى المجلس الاعلى على الجهود التي بذلوها رئيسا المجلس الاعلى والهيئه التنفيذية السابقين في ادارة المشترك وما انجز من مهام ومتمنيين للقيادة الجديدة التوفيق والنجاح في مهامهم وأعمالهم

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات