" دور الشباب في مخرجات الحوار الوطني " في ندوة للمجلس المحلي بذمار

18 - أغسطس - 2014 , الإثنين 08:47 صباحا
2309 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ " دور الشباب في مخرجات الحوار الوطني " في ندوة للمجلس المحلي بذمار

جانب من الندوة ـ الضالع نيوز
الضالع نيوز | ذمار – خاص | إياد الوسماني .


بمناسبة (اليوم العالمي للشباب ) أُقيم بمكتبة البردوني العامة ـ خيمة دعم المرحلة الانتقالية بذمار ، ندوة تفاعلية بعنوان "الشباب من وثيقة مخرجات الحوار الوطني " وتأتي هذه الندوة تزامنناً مع تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ، وفي أطار الندوة ألقاء كلمة المجلس المحلي للشباب " كلمة الافتتاح " خليل الشجني–عضو المجلس المحلي متحدثاً عن دور المركز وما حققه من أعمال كان لها دور إيجابي من خلال الزيارات الميدانية والبحثية ، مؤكداً أن المركز سيعمل على العديد من الأعمال خلال القادمة .
هذا وقد تحث الأستاذ / عبد الواحد الشرفي - عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، متحدثاً عن ثورة الشباب ودورها في صناعة الثقافة التاريخية وكيفية تحويل مسار الثورة ومحاولة أغلاق أبوابها ، داعياً الشباب إلى تشكيل وصناعة دور شبابي بارز عبر العديد من الفعاليات وإعطاء الأولوية للشباب لصناعة الثورة الثقافية والتي تعمل على التأهيل والتوعية مؤكداً أن على الشباب أن يفرض نفسة على المجتمع .


ومن جانبه تحدث الأستاذ / فؤاد النهاري – رئيس مركز أبجد للدراسات والتنمية قئلاً أن المركز يصنع دور شبابي نوعي والدليل على ذلك المجلس المحلي للشباب والذي أصبح حاضراً في المجتمع ووضع بصمة شبابية رائدة في المجتمع ، مستنكرين ما تمر به اليمن رافضين للجرعة التي تمت مؤخراً .
وتحدث القاضي/ محم

د داديه – عضو جمعية علماء اليمن قائلاً ، أن على الشباب أن يكونوا دوراً بارزاً للنجاح والأخلاق وتجديد وصناعة الأفكار الإيجابية التي يمكن أن يكون لها تأثير ودعاً إلى عدم الانجرار ر في الأفكار الخارجية عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يصنع شباب غير أخلاقي وغير مسلم ويعمل على تأثير الغير من خلال الأفكار الخارجة عن نطاق الشباب والدين والثقافة داعياً إلى الالتزام بمخرجات الحوار الوطني الشامل للوصول إلى بر الأمان .


ومن جانبه تحدث رئيس المجلس المحلي للشباب / محمود الغابري عن ورقة العمل المقدمة والتي تبنت عدداً من قضايا الشباب مشيراً إلى أن العلم هو أساس التطور المذهل ولا يتم إلا بوجود الشباب ودورهم الفاعل في المجتمع ليشكل دور شبابي ثقافي وطني قوي قائم على التوعية والتدريب ومشاركة الشباب سياسياً وثقافياً .


وفي أطار كلمته التي ألقاها مشيراً إلى أن الندوة تأتي في إطار الأنشطة الهادفة إلى مواصلة الضغوط الشبابية للوصول إلى شراكة فعلية في التنمية وصناعة القرار، كما نصت على ذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .



فيما تناول محمود الغابري رئيس المجلس المحلي للشباب في ورقته (الشباب اليمني .. الواقع والطموح) ثلاثة محاور رئيسية، الواقع الاجتماعي والاقتصادي ، والمشاركة السياسية لشباب، والواقع التعليمي والثقافي للشباب. وأشار إلى الواجبات التي تضطلع بها المؤسسات الرسمية الحكومية والحزبية في النهوض بواقع الشباب سياسيا واقتصاديا وثقافيا وتعليميا.
وفي الختام تحدث الأستاذ / عبد العزيز جباري - عضو مجلس النواب ، على التأكيد على أهمية الشباب وطرح قضايا الشباب ومناقشتها بشفافية والعمل على تمثيل الشباب بصورة لائقة ويعد تمثيل الشباب بنسبة 20% غير منصف للشباب والعمل على إحباطهم وخصوصاً في مؤتمر الحوار ، وأكد جباري في كلمته أن على الشباب تلقي تعليمهم الكامل وكذلك تفعيل الدور الشابي وخصوصاً منظمات المجتمع المدني فالمستقبل بيد الشباب وخصوصاً في الوضع الراهن ويعتمد إعتماداً كلياً على الشباب داعياً إلى ترك ونسيان الماضي وفتح آفاق وصفحات جديدة.


وفي أطار الندوة قًدم للحاضرين ورقة عمل عليها مخرجات الحوار الوطني الشامل المتمثلة والخاصة بالشباب ، هذا وقد تم مناقشة العديد من الأفكار والفكر الشبابي في المحافظة وطرح العديد من الأسئلة على المجلس المحلي للشباب وطرح العديد من الآراء والمداخلات من قبل العديد من الناشطين زغيرهم ، فيما حضر الندوة العديد من الشباب ومنظمات المجتمع والقيادات السياسية بالإضافة إلى وكيلا محافظة ذمار الأستاذ / محمد محمد عبد الرزاق ، والأستاذ عبد العزيز جباري .
المصدر \ الضالع نيوز

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات