(خوارط ) طريق بن عمر وبن هادي ..

29 - سبتمبر - 2014 , الإثنين 07:19 مسائا
4172 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعباس الضالعي ⇐ (خوارط ) طريق بن عمر وبن هادي ..

عباس الضالعي
عباس الضالعي
اكثر من سنتان ونصف واليمن يتلاطم وينهار ويسير الى المجهول المعلوم ورئسيه النتهي ولايته في كل مناسبة وخطاب يقرأ علينا أسفار الأحلام والأمنيات ، ويغتصب عقولنا ومشاعرنا حين يفرض نفسه وخطاباته على فضائيات الاعلام .
خطابات كثيرة وتصريحات واخبار والاف التسريبات ، وجميع ما قاله ويقوله وسيقوله هو كذب صريح وافتراءات يؤكدها الواقع ويشهد عليها حال اليمن وشعب اليمن ومن ينكر هذا الواقع وما ذكرت ما هم الا نفر قليل من العاملين على تلميع كذبات هادي وتحويلها على صفحات الاعلام الالكتروني التابع والممول من خزينة الرئاسة المفتوحة والذي يعتبر اكبر انجازات هادي العملية خلال مرحلته الطويلة كرئيس " بيتي " يمارس سلطاته على حدود اسوار منزله فقط ويمارس نشاطه من خلال غرفة "مطبخ لنشر الشائعات " وبميزانية خيالية .
اقترب هادي من قضاء ثلاث سنوات على كرسي البدروم وكأنه النسخة العملية لمسرحيات الفنان عادل امام " الزعيم وشاهد ماشفش حاجة " ، اربعة اشهر وتكتمل فترة العن واطول ثلاث سنوات في تاريخ اليمن ، شهدت اكثر تواقيع الاتفاقيات والملاحق وكل اتفاقية يعتبرها هادي وبن عمر خارطة طريق وعمليا تتحول الى " مخراطة وخريطية وخرط " بالتعبير الشعبي .
كل "مخراطة " تستحوذ على شهرين قبل وشهرين بعد التوقيع ثم ننتقل الى فاصل " مر " حتى تبدأ مرحلة "المخراطة " التالية " ، تجول الرئيس الفاشل بين كل انواع الاتفافيات والنصوص ولجان الوساطات وقرارات الدعم المحلية والاقليمية والدولية والاممية ولم يخرج من عنق الزجاجة الذي وضع نفسه فيها بسبب تحميله مسئولية اكبر من حجمه وقدراته وخبرته الضئيلة جدا .
تدهور كل شيء وترهلت الاوضاع واضمحل الشعب ، وهادي يمارس الكذب والتضليل علنا وبوقاحة نادرة وغير مسبوقة لاي حاكم على مستوى دول المنطقة للقرون الماضية تقريبا .
لم يسجل التاريخ او حتى قصص الحكايات الشعبية ان رئيسا تآمر على نفسه وسلطته وهدمها واضاعها حتى وصل به الحال ان يمنح تصريح مرور للانتقال من منزله الى صالة الاجتماعات " ضمن شارع واحد " من جماعة افرادها غلمان مبندقون ، ومع هذا يقول وبدرجة عالية من الوقاحة ان سلطته (لم ولن تسقط!! ) ، ربما انه صادق وفقا لمفهوم السقوط في مخيلته! اما سقوط اي سلطة او عاصمة او دولة فيتم بمجرد سيطرة طرف او جماعة على مؤسسات الدولة وادوات السلطة ، وقرض شريعة ( الاجراءات ) هذا الطرف على مؤسسات الدولة ومنشآتها وحاكمها .
ماحصل لسلطة هادي هو اكثر من هذا، واضافة الى سقوط مؤسسات الدولة ومنشآتها وادواتها ( السيطرة على معسكرات الجيش والامن وقيادة الجيش والامن ونزع اسلحتها وارسالها من مركز الدولة الى مركز الجماعة البعيد ، والسيطرة على وسائل الاعلام الرسمية من اذاعة وتلفزيون وصحف ووكالة الانباء الرسمية ، والسيطرة على اجهزة الاستخبارات التي تعتبر اهم اداة لسلطة الحاكم في دول العالم المتخلف ، والسيطرة على مباني الحكومة والبرلمان والشورى وقصر الحكم الاول بالامريكي البيت الابيض وبالفرنسي الاليزية وباليمني دار الرئاسة ، وباقي مؤسسات ومباني الدولة مع خدمة مضافة نهب سجلات وارشيف اهم الاجهزة وارسالة الى مركز الجماعة ) تم تفتيش ونهب اركان دولة هادي من قيادات عسكرية وامنية ووزراء وفي مقدمتهم صهره رئيس اهم جهاز بيد الرئيس وهو جهاز الامن القومي .
صدقت انها لم ولن تسقط والدليل بعد كل هذا تم التوقيع على الملحق الامني بعد حذف وشطب اهم مايتضمنه الملحق وهو سحب مليشيات الجماعة من مركز الدولة " العاصمة صنعاء " ومع هذا لم ولن تسقط !! وان التوقيع على " اللحقة " هو انجاز عظيم ومخراطة طريق المستقبل .
بعد كل هذا لجأ صهر هادي ورئيس مخابراته بلاجهاز الى الاعلام للقيام بدور الكذاب الكبير لمعرفته ان الشعب ومن حوله ورجال دولته يعرفون انه كذاب وكاذب ، وقيام الاحمدي " بدون اي بساط " للاعتراف بالفشل وتقديم تفاصيله بدون خجل او ذرة من مشاعر المسئولية ويقول ( الجماعة دخلوا العاصمة بالقوة " وين كنت يارئيس جهاز الاستخبارات؟! " ويعترف ببجاحة ان تهاوي الجيش والامن امام جماعة الحوثي ناتج عن خيانات ومؤامرات واختراقات وتهاون وكانت ددايتها من عمران " والله يا بن ال.... " ويقول ان الجماعة حاقدون على النظام وعلى رجال الدولة وان علي صالح متورط في هذا ، ويضيف الاحمدي بقوله الحوثيين نصبوا انفسهم بدلا عن اجهزة الامن التي ان تواجدت في مرافقها تتواجد تحت حراسة الحوثي " ماتختشي على دمك ياشيخ بلاش فضائح " .. واضاف ، من سخرية القدر ان يقف طقمان حوثيان امام بوابة معسكر قوات الامن الخاصة لايدخل احد او يخرج من المعسكر الا بإذنهم " يا سخرية انت المسخرة " ) ، هذا نموذج من الانتكاس الاخلاقي للمسئول ومسئول المسئول ، انها الصورة المعبرة والنتيجة الطبيعية لسياسة المؤامرة والخيانة والفشل ..
اعترافات الاحمدي والاستهبال الذي قاله هو محاولة للقيام بدور المطبخ الاعلامي المفضوح الذي تعرى من كل قيم المهنة الاعلامية ، ومحاولة لسرد مبررات هدفها إضفاء المشروعية على فشل وخيانة وتواطؤ صهره الرئيس هادي .
تعدد الخرط وكثرة المخراطة من قبل هادي وبن عمر حتى وصل اليمن الى اللادولة واللا استقرار ويتجه نحو التشرذم والمصير المجهول ، ومع هذا الوضع الكارثي ومعرفة الطبقة السياسية انها نتيجة طبيعية لسوء ادارة هادي للدولة الا انهم لا زالوا يمنحوه فرص اخرى حتى يصل بالبلد الى حرب اهلية متعددة جغرافيا وطائفيا وجهويا ..
انقاذ البلد تبدأ من استئصال مصدر الورم الخبيث الذي هو هادي واولاده واقاربه ومن اتى بهم لممارسة "الغنيمة " وكل يوم تطلع شمسه وهادي موجود ثقوا ان شمس ذلك اليوم لن تغيب الا بكارثة محققة او قادمة او موجودة في المخطط !!
الان هادي يقوم بعرقلة تعيين رئيس حكومة جديد ويقوم بعملية الهاء كاذبة من خلال التسريبات التي يتولاها مطبخ القذارة الممول من ميزانية الرئاسة ، والهدف من هذه العرقلة من هادي محاولته لتكليف شخصية هزلية يتحكم بها هو وابنائه ، سبق له ان دمر الحكومة السابقة ومول حملات تشويه ضدها من خلال التخريب والانفلات ويكلف مطبخه بتوجيه التهم لسلفه الذي حمله كل اخطاء المرحلة

لا شك ان اعتماد التحالف العربي على اعتماد سياسة هادي بتقدير الاوضاع الداخلية وتصنيفها وتقديمها للتحالف للتعاطي معها والتعامل معها كأهداف عسكرية وسياسية تعد من الاخطاء التي قد تلحق الخسارة بقوات التحالف من الناحية العسكرية . الرئيس هادي له حساباته »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات