أزمة جديدة للمشتقات النفطية بعد شهر من سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء

01 - نوفمبر - 2014 , السبت 03:45 مسائا
2029 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أزمة جديدة للمشتقات النفطية بعد شهر من سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء

الضالع نيوز- متابعات

برزت من جديد اليوم السبت أزمة مشتقات نفطية في العاصمة اليمنية صنعاء .

وشوهد طوابير من السيارات تقف صباح اليوم السبت أمام محطات الوقود في العاصمة صنعاء ما يؤكد عودة الازمة من جديد.

وظل اليمنيين يعانون من أزمه حادة في المشتقات النفطية قبل أشهر ، وصلت سعر الدبة البترول الى اسعار قياسية ، في السوق السوداء، ولم تنتهي إلا بعد أتخاذ الحكومة قرار ، برفع الدعم عن المشتقات النفطية ، الامر الذي أعطى مبرراً لجماعة الحوثي ، بتطويق العاصمة صنعاء من كل الاتجاهات بحجة اسقاط الجرعه ، وحكومة باسندوه .

هذا وعبر الكثير من النشطاء على صفحاتهم في شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن قلقهم من سيناريوا جديديعده النظام السابق لادخال اليمن في أتون حرب أهلية مدمره ، قد يكون أشد فداحه من سيناريوااسقاط العاصمة صنعاء وبعض المدن الرئيسية على اياد جماعة الحوثي .

وكانت اليمن شهدت خلال الأشهر الماضية أزمة كبيرة في المشتقات النفطية، دفعت الحكومة إلى رفع أسعارها والذي تسبب في غضب شعبي، وهو ما استغلته جماعة الحوثي لصالحها، وخرجت في تظاهرات ونصبت الخيام ضد "الجرعة".

وسيطرت جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء تحت يافطة "إسقاط الجرعة"، في الـ21 من سبتمبر الماضي، كما سيطرت على عدد من المدن اليمنية

طباعة

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء