الخارجية الامريكية تلوح بإمكانية تدخل قوات التحالف الدولي في اليمن

02 - نوفمبر - 2014 , الأحد 03:11 مسائا
2182 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الخارجية الامريكية تلوح بإمكانية تدخل قوات التحالف الدولي في اليمن

الضالع نيوز/متابعات

علقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي حول التقارير التي تفيد بأن متحدثين في مؤتمر عقده الحوثيون بصنعاء الجمعة الماضية أعلنوا عن منح الرئيس هادي مهلة نهائية لتشكيل الحكومة في غضون 10 أيام.
وأضافت في بيان مقتضب نشره موقع وزارة الخارجية الأمريكية بأن المسئولين الأمريكيين يواصلون دعم جهود القوى السياسية في اليمن، خصوصاً الرئيس هادي، ورئيس الوزراء خالد بحاح، لتنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع بتاريخ 21 سبتمبر الماضي، من بينها تشكيل حكومة جديدة.
وأشارت في الإيجاز الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية بأن يتم حالياً التحقق من التقارير التي تفيد بمنح الحوثيين تلك المهلة.
وأضافت بأن جميع اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور هام في المساهمة سلمياً فيس تشكيل حكومة جديدة، قادرة على تلبية طموحات الشعب اليمني والاستمرار في متابعة تنفيذ الخطوات الأساسية للانتقال السلمي.
وأشارت المسئولة في الخارجية الأمريكية إلى أنها وزملائها في وزارة الدفاع الأمريكية يواصلون العمل مع شركائهم في التحالف الدولي، ليحددوا كيفية اتخاذ خطوات أفضل للرد على تهديد الدولة الإسلامية، مضيفة بأن هذا لن يكون بالضرورة متعلق بالدولة الإسلامية فقط، فمثلا يمكن أن يكون لليمن أيضا، الأمر الذي يُفهم على أنه تلويح صريح باحتمال تدخل قوات التحالف الدولية في اليمن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء