الانقلاب الأشنع على الإطلاق !!

14 - نوفمبر - 2014 , الجمعة 10:32 صباحا
3039 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةنبيلة الــولــيدي ⇐ الانقلاب الأشنع على الإطلاق !!

نبيلة الــولــيدي
لماذا تُهدَى لنا رسائل الموت تباعاً, وبصور شتَّى ..؟

ولماذا يُطلَق وحش العنف علينا دونما رحمة, وُتقطع أواصر مجتمعنا بوحشية مُخيفة ؟!

ولماذا تُوأد الأحلام البسيطة وتضيق أبواب العيش الكريم على هذا الشعب, ويمزَّق وطني بيد خبيثة وقلوب ميتة دونما جناية ؟؟!

لماذا يُراد لنا العيش بين ركام فوضى مجنونة, ووحش الفقر والغلاء يطارِد مناماتنا لنغرق في لُجَّة الأرق ؟!

ارتباك مُرهق, وكدر ذهني من كل ما حدث ويحدث يزعج كل ذي لُب في هذا الوطن المنكوب ..!

كُنا نعتقد بعد وأد الثورة السلمية وحرف مسارها وتفريغها من أهدافها وقتل خيرة شباب اليمن في مسارات نضالها بأنه لن يحدث الأسوأ مطلقا في بلدنا الطيب؛ غير أن الأحداث أتت بعكس ما توقَّعناه ..!

نحن الآن ندوخ في تيه وتخبُّط ممنهج , إن الموت المُعلن أرحم من هذا العيش البرزخي الذي يحيط مصيرنا بالظلمات ويعيق ازدهار وطننا , ويعرقل انطلاقة أجيالنا الفتية !

كم هو بائس هذا الجيل الذي يُجرع وبدهاء إبليسي مرارة الإحباط, وتُقتَل فيه العزيمة وتُطفأ في وجدانه جذوة النفس الثائرة ضد الظلم والاستعباد , ها نحن ذا جميعنا نُجمَّد بفعل فاعل في منطقة المجهول, والعنف البارد والتقاتل الصامت دهراً , والناطق حيناً بموتٍ مُنتقى ..!

أشعر في أحايين كثيرة بأنَّا نعيش خارج المنظومة العالمية , إنهم يبدون لنا اهتماما زائفاً ويمدون إلينا أيادي بـ"قُفّازات" ناعمة تُخفي تحتها مخالب حادة ..اللعبة غير واضحة المعالم بدأت تكشف عن بعض تفاصيلها , والأكيد بين كل ما يحدث هو أنه يُدفَع بنا وبإصرار نحو الفوضى اللا َّمتناهية !

فنحن نرى أن كل تصريحات الآخر تؤكد على ضرورة تهدئة الوضع وتأمين المنطقة وتجفيف منابع الإرهاب فيها وقطع مسببات الاقتتال في اليمن ..ومع ذلك نراهم يتبنون سياسات تنثر هذه التصريحات في مهب رياح تعصف بهدوء المنطقة وأمنها وسلامها الداخلي ؛ يا له من تناقض مُخجل يطعن الحياء العالمي في مقتل !

ويُلح في الذهن تساؤل: هم ليسوا بحاجة إلى الكذب فلما يكذبون ؟!

القوي يفرض سياسته ويُطبِق الخناق على الضعيف سواءً بـ"قُفَّازات" مخملية أم بدونها فلماذا المداهنة في اليمن بالذات ؟

كيف تقلب جميع قوانين اللعبة هنا , يعيدون ترتيب المنطقة بِلَي عُنق الواقع بمداهنة وكذب فج ؟!

يريدون تغيير خارطة المنطقة وإجراء تعديل خطير في لعبة التحالفات الكبرى مع طواغيت الجزيرة ..اليمن تنتقل من سلة عجفاء قديمة إلى سلة أخرى فتية قوية ..كل ذلك يمكنهم فعله علانية وبجرأة تامة فنحن وللأسف لسنا أكثر من فاكهة متعفنة تتقاذفها أيدٍ مخمورة بلعبة العولمة والرسم على خرائط أقدار الشعوب المستضعَفة !

العالم الأول قرر تغيير رسم حدود المنطقة وتبديل تحالفاتها , ستنضوي اليمن تحت الوصاية الإيرانية ..لكن لماذا ياترى , ولماذا في هذا التوقيت بالذات , وهل سيرضى اليمانيون بهذا الانقلاب الإيديولوجي الفظيع ؟!!

يتداعى المتساقطون في هوة الخيانة لإحراق بقية شرف وحيادية الجيش اليمني كما تتداعى الأكلة على قصعتها ! يطالبون بدمج الميليشيات المسلحة في الجيش , متناسين ما حدث في الأمس القريب يوم تهاوى هذا الكيان الهشُّ في وجه الغزو وسلَّم عاصمة البلاد غنيمة »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات