حراكيون لا يعملون في الحراك

10 - فبراير - 2014 , الإثنين 11:22 مسائا
3141 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمـاجـد الشعيــبي ⇐ حراكيون لا يعملون في الحراك

مـاجـد الشعيــبي
(1)
يتصور الكثيرون ...أن حبهم للجنوب يجب أن يظهر في عدد المسيرات التي يشاركون بها !! أحترم كل المناضلين الذين أتخذوا من المسيرات سلوك يومي لهم ...وأتساءل عن طرق كثيرة نسيناها لإيصال صوت شعبنا ..

أولاً :نفهم ماهي قضيتنا ؟ كيف نعبر عنها ؟ماهي الطريقة التي نوصل بها صوتنا للعالم ؟.

(2)
قطع شارع داخلي بعدن لا يمت للقضية بصلة... الي عندهم غواية بقطع الشوارع يروحون يقطعون الحدود الشطرية السابقة ، يرضيكم واحد حراكي على قد حاله يطر يخسر ألف ريال عشان يستأجر تاكسي يلفلف به الشوارع ، كان قادر بمائة ريال يقضي مشواره .

أعرف كثير ممن يقولون انهم حراكيين لا يعملون مع الحراك وثورته، يعملون من أجل قوت يومهم ومن اليوم الله لا أفصح لسانه من سكت عن الباطل الي يفقش قلبي كمان أن البعض يقول انهم قيادات في الحراك.

(3)
وانا منتظر صديقي عادل قرب مطعم شعبي بخور مكسر لنتناول الغداء، تحدثت مع شخص يبيع "حلايه" امام باب المطعم قال لي أنه من الشمال ، خذني الحديث معه عن الجنوب ، تعرفوا أيش قالي ..!!
"هيا متى با تخرجونا، نشتي نرحل، مكنتمونا يا دحابشة يا دحابشة ، تفجعونا بالشعارات ولا سويتم حاجة ..!!قال صديقنا الشمالي بلهجته الخاصة : تعبت ومثلي الكثير -من "المحتلين " زيما تقولوا علينا - يشتوا يرحلوا من عدن ..أشتي أدخل عدن بفيزه هكذا قالي صديقنا "المحتل".

(4)
أصحاب الشعارات المنفرة والي يشتوا يطردوا "الدحابشة البسطاء" من عدن ويتجاهلون القتلة والأعداء الحقيقيون، ويتخذون العصيان المدني كوسيلة لابتزاز البسطات مقابل "ألف ريال" ..ينقطونا بسكاتهم وعيب هذا الكلام نسمعه من مواطنون يعملون من أجل لقمة العيش ...والي مش مصدق كلامي يروح يسوي لفة على الاكشاك والمحلات التجارية .

فهمناكم ألف مره قضيتنا مش مع البسطاء قضيتنا مع عائلة مع عصابة صنعاء، المالكين للشركات ، المسيطرون على منابع النفط، الباسطين على ثروتنا وأرضنا بالقوة العسكرية ..بس القيادي الكبير الي اشوفه بالتلفزيون مش راضي يفهم!!

(5)
الي بيقول أن النقد مش وقته ، وانه يخدم المحتل ، بقوله حاجة واحده ، لو سكتنا على ممارسات سخيفة اليوم تحصل ضد البعض ،بكره سنسكت على ممارسات أكبر بكثير من هذه.

الي ينضوي تحت مضلة الحراك ويناضل من أجل شعبنا ،يجب أن يكون قدوة لغيره ،مش عيب ناشط في الحراك يقدم على تصرفات تسيء لنا أكثر من خدمتنا !! والمشارك بالسكوت عن هكذا تصرفات "طفولية" يعني مشارك بالفعل .

(6)
اعتقد إننا بدلا من اهدار الوقت في كيفية مقاطعة الشمالين البسطاء، اولاً يجب إيجاد البديل عبر خلق سوق جنوبي خاص بنا .
نستغل الفراغ الي يعانيه شبابنا...يتبنى مكون من المكونات فتح مشاريع صغيرة للعاطلين عن العمل ، بدل انشغال المكونات بالحشوش على بعض .
أيش فيها لو شفنا، شاب جنوبي ناشط في الحراك يبيع صحف بجولة بدر، وأخر فاتح بوفية في شارع المعلاء، وآخرين فاتحين بسطات ...ولا خلاص الجنوب القادم بيرجعهم كلهم قيادات انطلاقاً من مكانهم الآن داخل المكونات.

(7)
معانا مكونات ثورية على اعتبار أتحداكم تقولوا لي أن مكون ثوري واحد بس ينفذ برامج ثقافية تستمر بشكل أسبوعي أو في حركة شبابية معها منتدى ثقافي تنظم محاضرات ثقافية وسياسية بشكل منتظم... باستثناء منتدى الدكتور فضل الربيعي ومنتديات أخرى لا تتبع الحراك.
يخبرونك أننا شعب مثقف، الشعب الي كان مثقف أغلبهم اغتيلوا، ماتوا، ومنهم في الانتظار، معانا جيل جديد لا يعرف عن ثقافته وهويته سوى خروج المسيرات، وقطع الشوارع. والنصف الأخر منهم يعرف طريق أخرى، للانحراف ومش حقولكم عن "المخدرات " حاجه ، سعاد علوي متخصصة بهذا الشأن ويمكن تفيدكم لو كلامي مش مصدق .

(8)
الجماعة الي تتسابق على المنصة ، تتسابق من بكرة على شيء يخدم المجتمع ، على تقديم أنموذج يقتدي به البقية ، انا بطلت أسمع أي كلام وخطب ، مشروع "استعادة الدولة التحرير والاستقلال "كلنا مؤمنين به وسنضحي من أجله حتى أخر رمق ، لكن اليوم الناس بحاجة أن نترجم هذا المشروع ، ويصبح واقع معاش حاجة ملموسة.. ومن الأخير الي مش فاهم يعني انه مش عاوز يفهم.

أخر حاجة شفتها واحد عبيط ممن يقول أنهم مع التحرير والاستقلال يزايد على أب فقد أثنين من أبنائه في سبيل الجنوب ...معانا شباب علمهم دجر زيما يقال، شطحات، ما فيش عاد احترام وتقدير للكبار ، خلاص خرج يومين بمسيرة بيطلع لك البقية وكأنهم صفر قدامة..

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء