مصادر لـ( الضالع نيوز ) وزير الدفاع يرفض استبدال لواء ضبعان بلواء جهاد .. ولقاء يجمع رئيس اللجنة والوزير بالرئيس هادي ( تفاصيل )

04 - مارس - 2014 , الثلاثاء 05:56 مسائا
4025 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ مصادر لـ( الضالع نيوز ) وزير الدفاع يرفض استبدال لواء ضبعان بلواء جهاد .. ولقاء يجمع رئيس اللجنة والوزير بالرئيس هادي ( تفاصيل )

الرئيس هادي ووزير الدفاع
مصادر لـ( الضالع نيوز ) وزير الدفاع يرفض استبدال لواء ضبعان بلواء جهاد .. ولقاء يجمع رئيس اللجنة والوزير بالرئيس هادي ( تفاصيل )
الضالع نيوز | خاص

كشفت مصادر خاصة لـ ( الضالع نيوز ) ان اللجنة المكلفة من وزارة الدفاع لتهدئة الاوضاع بمحافظة الضالع تواجه تعثر في انجاز مهامها .
واوضحت المصادر الى ان نقطة من نقاط الحلول التي توصلت اليها اللجنه جوبهت بالرفض القاطع من قبل وزير الدفاع اللواء | محمد ناصر احمد .
واوضحت المصادر لـ الضالع نيوز ان اللجنة واجهت صعوبات في مقابلة وزير الدفاع ولم تستطع مقابلته الا بعد جهد وانتظار كبير .
المصادر ذاتها اكدت لـ الضالع نيوز ان نقل لواء ضبعان واستبداله بلواء جهاد علي عنتر جوبه بالرفض القاطع من قبل وزير الدفاع . فيما ابدى موافقته على بقية نقاط الاتفاق .



الرئيس هادي يبدي تحفظة على استبدال لواء ضبعان بلواء جهاد علي عنتر ( تفاصيل لقاء وزير الدفاع
وزير الدفاع يطلع الرئيس على اتفاق التهدئة بالضالع وهادي يستدعي اللجنة

وكانت مصادر خاصة قد كشفت لـ "أخبار اليوم" أن رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي, التقى يوم أمس وزير الدفاع اللواء/ محمد ناصر أحمد ورئيس اللجنة المكلفة من وزارة الدفاع لتهدئة الأوضاع بمحافظة الضالع ووقف المواجهات المسلحة الجارية بين قوات الجيش ومسلحي الحراك الجنوبي,
منوهة بأن وزير الدفاع ورئيس اللجنة أطلعا رئيس الجمهورية على بنود الاتفاق الذي تسعى اللجنة لتوقيعه من طرفي المواجهات بالضالع..

حيث ينص الاتفاق على هدنة مدتها شهرين ليتم خلالها إعادة تطبيع الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الإعلان عن ما يسمى الهبة الشعبية بالضالع والكفاح المسلح, وتعزيز القوة الأمنية بكتيبة الأمن المركزي تحل محل قوات الجيش في النقاط المنتشرة التابعة للواء 33 مدرع, وتبادل الأسرى وعلاج الجرحى من الطرفين وتعويض أسر القتلى والمتضررة منازلهم إثر المواجهات التي شهدتها بعض المناطق بمحافظة الضالع.
وأوضحت المصادر للصحيفة أن لقاء الرئيس بوزير الدفاع ورئيس لجنة (التهدئة بالضالع) أقر خلاله الرئيس استدعاء جميع أعضاء اللجنة المشكلة من شخصيات عسكرية واجتماعية من أبناء محافظة الضالع وذلك لمناقشة نقاط الاتفاق الذي وضعته وتريد موافقة الرئيس عليها وذلك بغرض البدء في إجراءات التوقيع وتنفيذها على أرض الواقع,
مشيرة إلى أن الرئيس هادي أبدى بعض الملاحظات على عدد من بنود ونقاط الاتفاق, والتي من بينها استبدال اللواء 33 مدرع باللواء "127" المرابط في منطقة "قفلة عذر" بمنطقة عمران, الذي يقوده القيادي العسكري العميد جهاد علي عنتر ـ أحد الشخصيات العسكرية والاجتماعية البارزة بمحافظة الضالع ـ.
وفي هذا السياق أفادت مصادر محلية بمحافظة الضالع للصحيفة أن انتقال اللواء "127" إلى محافظة الضالع سيساعد على تهدئة الوضع هناك كون 70 % من قوات هذا اللواء من أبناء الضالع وردفان ويافع.
من جانبه نفى العميد/ عبدالله ضبعان ـ قائد اللواء 33 مدرع ـ أن يكون قد تم التوصل إلى أي اتفاق.
ونقلت صحيفة الأمناء المقربة من الحراك الجنوبي عن العميد ضبعان بخصوص ما توصلت إليه اللجنة الرئاسية, ونقلت عنه قوله: حتى اللحظة لم يتم التوصل إلى أي اتفاق رسمي, وما جرى تداوله مجرد مقترحات وحلول يتم مداولتها عبر شخصيات ليست رسمية, مؤكداً أنه وحتى اللحظة لم يلتق برئاسة اللجنة.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء