فيما ناطق اللواء 33 مدرع يؤكد الإتفاق على نقل اللواء .. مصادر لـ ( الضالع نيوز ) : لواء ( القشيبي )بديلا عن لواء ضبعان في الضالع ( تفاصيل حصرية )

06 - مارس - 2014 , الخميس 08:33 مسائا
2917 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ فيما ناطق اللواء 33 مدرع يؤكد الإتفاق على نقل اللواء .. مصادر لـ ( الضالع نيوز ) : لواء ( القشيبي )بديلا عن لواء ضبعان في الضالع ( تفاصيل حصرية )

مشهد من الضالع ـ ارشيف
فيما ناطق اللواء 33 مدرع يؤكد الإتفاق على نقل اللواء .. مصادر لـ ( الضالع نيوز ) : لواء ( القشيبي )الى الضالع ( تفاصيل حصرية )
( تفاصيل حصرية )
الضالع نيوز | الضالع | خاص |

قال الناطق الرسمي للواء 33 مدرع المرابط بمحافظة الضالع العقيد ـ صادق الحكمي ـ في اتصال هاتفي مع مراسل ( الضالع نيوز ) ان لا صحة للانباء التي تتحدث عن تبادل للاسرى بين قوات الجيش والحراك الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الخميس او غدا الجمعة واضاف الحكمي في تصريحة الى ان ذلك لن يتم الا بحضور لجنة التهدئة المتواجدة حاليا في صنعاء


واشار الحكمي الى ان اللجنة ستنزل الى محافظة الضالع يوم السبت وبجعبتها عددا من نقاط الحلول التي توصلت اليها مع الرئيس هادي ووزير الدفاع .

وكشف الحكمي لـ الضالع نيوز عن اهم نقاط الحلول المتفق عليها وقال ان منها سحب لواء 33 مدرع الذي يقوده ضبعان من الضالع واستبداله بلواء اخر لم يكشف عنه مؤكدا موافقة قائد اللواء 33 مدرع العميد عبدالله ضبعان على ذلك بحسب قوله .

وفي السياق ذاته اكدت مصادر خاصة لـ ( الضالع نيوز ) ان لواء جهاد علي عنتر لن يكون البديل للواء 33 مدرع الذي يقوده ضبعان والذي مقرر ان ينتقل من الضالع كما كانت تناولت وسائل اعلامية ذلك .

وكشفت المصادر ان لواء القشيبي المتمركز في محافظة عمران هو الذي سيكون بديلا عن لواء ضبعان في الضالع .

الامر الذي اعتبره مراقبون تسليما لمحافظة عمران لجماعة الحوثي المسلحة لما يعرف عن قائد اللواء 33 مدرع من تبعيته للرئيس السابق علي صالح وانتماء ضبعان لجماعة الحوثي بحسب المراقبون .


الى ذلك اشارت المصادر الى ان عددا من النقاط المطروحة التي تم الاتفاق عليها مع الرئيس هادي سرية و ليس مخولا بكشفها الا اللجنة لقائد الللواء 33 مدرع ولم يعلم ماهيتها .


وكانت مصادر حراكية قد تحدثت عن تبادل للاسرى يوم غدا بين الحراك والجيش وهو ما نفته مصادر مطلعة مؤكدة بالقول انه لن يتم ذلك الا بحضور اللجنة يوم السبت .

الجدير بالذكر ان اهم نقاط التهدئة وقف اطلاق النار يعقبه تبادل الاسرى بين الحراك والجيش وان تنفذ هدنه لمدة شهرين بالاضافة الى رفع الجيش من المواقع المستحدثه. ورفع النقاط الجيش واستبدالهم بجنود من الامن العام ومن ابناء الضالع

كما يتم اعتبار جميع القتلى شهداء وعلاج جميع الجرحى على نفقة الدوله وكذلك تعويض جميع المتضررين ممن دمرت منازلهم او محلاتهم اوسياراتهم .

وفي سياق اخر اكدت مصادر مطلعة لـ الضالع نيوز ان مسلحون اقدمو اليوم الخميس على اختطاف جندي تابع للواء 33 مدرع من وسط سوق سناح القريب من مبنى محافظة الضالع .
واكدت مصادر عسكرية لـ الضالع نيوز صحة الخبر مضيفة ان الجندي المختطف هو صدام قايد السبل اختطف اثناء خروجه الى السوق لشراء بعض الاحتياجات واضافت ان المسلحون قامو بضرب الجندي ضربا مبرحا وسلبه سلاحه الالي قبل ان يقتادوه الى مكان مجهول .

وتشهد محافظة الضالع منذ انطلاق الهبة الشعبية توترا امنيا زاد من حدته قصف قوات اللواء 33 مدرع لمخيم عزاء بمنطقة سناح بالضالع راح ضحيتها اكثر من 15 شهيدا بينهم اطفال لتندلع بين قوات الجيش ومسلحون يطلقون على انفسهم بالمقاومة الجنوبية اشتباكات متقطعة يعقبها قصف عنيف من قبل قوات الجيش على منازل المواطنين وخلف عشرات القتلى ونزحت عديد من الاسر من مناطق التوتر وتوقفت الاعمال والحركة في مناطق الضالع بالاضافة الى توقف الدراسة في كلية التربية بالضالع وعددا من المدارس

المصدر | الضالع نيوز

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء