وفد أممي يعلن تأجيل زيارته للضالع ويناشد قوات الجيش ومسلحي الحراك الحفاظ على أرواح المدنيين

06 - مارس - 2014 , الخميس 10:38 مسائا
2884 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ وفد أممي يعلن تأجيل زيارته للضالع ويناشد قوات الجيش ومسلحي الحراك الحفاظ على أرواح المدنيين

مدينة الضالع
الضالع نيوز ــ متابعات
أكد مسئولون في البعثة الأممية التي كان من المقرر أن تذهب اليوم الخميس إلى محافظة الضالع لتقيم الوضع الإنساني في المحافظة أنهم أعلنوا تأجيل زيارتهم إلى مابعد اسبوع على الأقل.
ويأتي إعلان البعثة المكونة من عشرة خبراء والتي مازالت حتى الآن في عدن تأجيل زيارتها للمحافظة بسبب تردي الأوضاع الأمنية وعجز السلطات اليمنية عن ضمان الأمن لهم
سيما في محافظة تشهد عنفا متزايدا كالضالع بحسب مانقله موقع (مأرب برس)عن جورج أبو زوالف، ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة حيث قال "تلقينا مكالمة من أحد أعضاء اللجنة الحكومية" المكلفة بتسهيل وصول الوفد إلى الضالع "وتم إخبارنا أن الوضع الأمني هناك حالياً لا يسمح لنا بالدخول."
وأكد ابو زوالف إن وفد الأمم المتحدة يحث صنعاء على سرعة "تأمين الوصول إلى المحافظة ... لأن أي تأخير من شأنه أن يؤثر سلباً على المدنيين" الدين يسقطون جراء اعمال العنف هناك.
وأضاف "هناك أكثر من 45000 من المدنيين في 20 منطقة هناك في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية."
وقال أبو زولف إن الأمم المتحدة حثت على حد سواء الانفصاليين واللواء 33 مدرع في الضالع لتجنيب استهداف المدنيين وعدم شن هجمات على مناطق مأهولة بالسكان.
في الشهر الماضي، لقي 13 شخصا بينهم سبعة جنود وثلاثة انفصاليين مصرعهم في تبادل لإطلاق النار في عاصمة المقاطعة التي تحمل نفس الاسم.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن »

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء